عرّفي شعرك وبشرتك على زيت السمسم

زيت السمسم
title

زيت السمسم

زيت السمسم
title

زيت السمسم

يُستخرج زيت السمسم من نبتة السمسم، وهو أحد أشهر زيوت العناية بالبشرة والشعر، نظرا لما يحتويه من فيتامينات مهمة (مثل H، B6 وA) إضافة إلى المعادن المفيدة للشعر مثل المغنيزيوم و الكالسيوم و النحاس والحديد والزينك. وهو مفيد للبشرة إذ يحتوي على مضادّات أكسدة قوية تحمي الجلد من التجاعيد ومن مشاكل كثيره ومختلفة.

زيت الأفوكادو للعناية بجمالك.

تعرّفي الى فوائده العديدة للشعر:

هي بُشرى سارة للسيدات اللواتي يُعانين من الشعر الابيض (الشيب). لأنّ زيت السمسم يتميز عن غيره من الزيوت بميزة تغميق لون الشعر وجعله أسود. فهو يعتبر واقيا طبيعيا لفروة الرأس والشعر من أضرار أشعة الشمس ما فوق البنفسجية. هو زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، لهذا يستعمل كمطهر طبيعي لفروة الرأس ويمنع التهابات قد تؤدي إلى تساقط الشعر. ويعيد زيت السمسم اللمعان الصحي الى الشعر المصبوغ والمجهد نتيجة تكرار تعرّضه إلى المواد الكيميائية المضرّة به. كما يعالج تقصّف الشعر ويمنع تكسّره، ويساعد على نمو شعر جديد. وهو يعمل على ترطيب فروة الرأس بشكل عميق وتقوية الشعر من جذوره.

فوائده للبشرة:

يمكن أن نصف زيت السمسم بأنّه واحد من أفضل الزيوت في مجال العناية بالبشرة، وقد استخدم منذ زمن بعيد لهذه الغاية. هذا الزيت يعمل على زيادة رطوبة البشرة، يساعد على التخلص من مشكلة جفافها، يقي من أضرار أشعة الشمس، ويقضي على حبّ الشباب. ويمكن خلطه بزيت اللوز الحلو أو زيت الخَروَع لتخفيف رائحته القوية. أيضا يُضاف إلى الماء أثناء الإستحمام للوقاية من جفاف الجلد بعد الإغتسال.

زيت اللوز الحلو يزيدك جمالا.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟