ما هو عدد السعرات الحرارية في البيتزا؟

ما هو عدد السعرات الحرارية في البيتزا؟

لا شك ان البيتزا هي احدى الاطباق الاجنبية المفضلة لدينا، الا ان المراة العربية تحاول تجنبها قدر الامكان وذلك لانها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وتسبب البدانة. هل تعانين من السمنة وترغبين في معرفة عدد السعرات الحرارية في البيتزا لتكتشفي كم قطعة يحق لك أن تتناولي؟ تابعي عائلتي لمعرفة ما هو عدد السعرات الحرارية في البيتزا

عدد السعرات الحرارية في البيتزا!

صحيح ان الجدول الغذائي للرجيم ولانقاص الوزن بشكل فعال لا يحتوي غالبا على البيتزا، الا انه يسمح لك احياناً بتناول قطع البيتزا. فما رأيك اذا باكتشاف عدد السعرات الحرارية في البيتزا؟

وبحسب ما نرى على قائمة الطعام في المطاعم، فان عدد السعرات الحرارية في البيتزا تختلف باختلاف نوعها اي المكونات التي تحتويها وشكل العجينة، وهذا ما سنطلعك عليه في ما يلي:

  • في القطعة المتوسطة الحجم والعجينة الرقيقة: تحتوي بيتزا الجبنة على 223 سعرة حرارية، وبيتزا اللحم على 230 سعرة حرارية لأنها غنية بالدهون، في حين تحتوي بيتزا الخضار على 180 سعرة حرارية لأنها خالية من الدهون وغنية بالخضار.
  • في القطعة المتوسطة الحجم والعجينة السميكة: أما إذا كانت عجينة البيتزا سميكة، فإن عدد السعرات الحرارية في البيتزا يصبح على الشكل التالي: 243 سعرة حرارية في بيتزا الجبنة، 250 سعرة حرارية في بيتزا اللحم و200 سعرة حرارية في بيتزا الخضار.

نصائح للتخفيف من دسامة البيتزا

إذا كنت ترغبين في تناول البيتزا لكنك تخشين من السمنة، تعرفي على بعض النصائح للتخفيف من دسامة البيتزا:

  1. اختاري القطعة الرقيقة والمتوسطة الحجم

  2. تجنبي بيتزا اللحم لانها غنية بالدهون

  3. تجنبي قدر الامكان اضافة جبنة البارميزان الغنية بالدهون واستبدليها بنوع آخر اقل دسامة

  4. اختاري البيتزا المصنوعة بالعجين الاسمر بدلا من الابيض

  5. تجنبي ادخال الذرة والزيتون على البيتزا

للمزيد: عدد السعرات الحرارية في صدور الدجاج



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟