5 عبارات إياك أن تقوليها لأي احد!

عبارات اياك ان تقوليها لاي احد

العلاقات الإجتماعية هي بمثابة ورقة، إذا مزّقتها يومًا أو قمت بخدشها فهي لن تعود أبدًا كالسابق. لذلك وكونك امرأة ناضجة عزيزتي عليك انتقاء كلماتك بدقّة لأنّ مشاعر الناس وكرامتهم قد تكون على المحكّ وإذا قمت بجرحها فلن يفيد الإعتذار أو محاولة التعويض عن الإساءة البتة.

في هذا المقال سنعرض لك جملًا وعبارات إياك وقولها للآخرين لأنها لن تكون لطيفة أبدًا.

( للمزيد: 5 عبارات لا تقوليها لطفلك! )

"ليس لدي وقت للتكلم معك.. أنا مشغولة": تكشف مثل هذه العبارات عن عدم احترام من يقولها لنفسه وللآخرين. يمكنك استبدالها مثلًا بـ: " أنا آسفة علي القيام بمسألة عاجلة سنتكلم لاحقًا".

"إن ما تقوله بمنتهى الغباء": ليس من حقك عزيزتي تعيير أي أحد بالطريقة التي يفكر بها أو بما يقوله ووصفه بالغبي، فإن ذلك يدل الى سوء التربية وعدم احترام الآخرين. قولي مثلًا: "لا أظن أن ما تقوله صائباً أو أظنّ أنك مخطىء".

"ماذا حل بك؟ لماذا قد ازداد وزنك بهذا الشكل؟": إنّ مسألة الوزن سواء زيادته أو نقصه هو أمر حساس للغاية، فالكثيرون لا يتقبّلون ما قد طرأ من تغيير على أجسامهم لذلك يفضّل ألا تعلّقي أبدًا في هذه الحالات.

"تبدين جيدة بالنسبة لعمرك": والعمر أيضًا مسألة حساسة وبخاصة للنساء لذا حتى لو قصدت الإطراء فقد تبدين وكأنك تذكرين من يقف أمامك بأنه قد تقدّم في السنّ ومن منّا يحب ذلك؟

"الأمر لا يعنيك": إنّ هذه العبارة بمنتهى الفظاظة لذا من الأفضل أن تقولي عوضًا عنها في حال لم تريدي أن يتدخل أحد بشؤونك: " أفضّل أن لا نتكلم بهذا الموضوع" أو أي عبارة لائقة أخرى.

واخيرًا، إنّ ما تتفوّهين به عزيزتي لا يدل الى شخصيتك فحسب بل الى تربيتك وأخلاقك أيضًا، لذا فكّري جيدًا قبل الكلام ولا تسترسلي في انفعالاتك لكي لا تؤذي نفسك والآخرين على حدٍّ سواء.

إقرأي ايضًا: 8 تعابير تبعد زوجك عنك!