عالجي امراضك بالعصير

عالجي امراضك بالعصير

الفاكهة والخضار من الاطعمة الصحية والغنية بالفوائد، خصوصاً اذا تم تناولها علي شكل عصير، حيث ان عصائر الفواكه والخضراوات غالباً ما تكون غنية بالاملاح المعدنية مثل الكالسيوم، والفسفور، والماغنيزيوم،والبوتاسيوم والحديد التي تساعد في مكافحة العديد من الامراض والشفاء منها، واهمها:

* عصير التفاح: مصدر للطاقة ومدر للبول وملين ضد انقباض المعدة لغناه بالفيتامينات.

* عصير الليمون: مفيد جدا للأطفال في طور النمو ولمكافحة أمراض البرد والأنفلونزا في الشتاء.

* عصير الجزر:يحتوي على زيوت ملينة للأغشية المخاطية للمعدة والقولون، ما يساعد على الهضم بشكل سليم ويحارب الامساك، كما أنه أيضا يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين المضاد للأكسدة والتي تتحول إلى فيتامين أ الذي يعالج مشاكل ضعف النظر.

* عصير الفراولة: مرطب وملين اذا اخذ ممزوجا بالماء، وقابض اذا اخذ بمفرده،ويوصف ضد التهابات الحلق والبلعوم. اكتشفي لماذا تعتبر الفراولة فاكهة الرشاقة؟

* عصير العنب: طارد للسموم وينصح به مرضى الكليتين والأمعاء وامراض القلب وارتفاع ضغط الدم كما انه مزيل لاحتقانات الكبد ويخفف من التهابات الجهاز الهضمي.

* عصير الطماطم: غنّي بالفيتامينات والأملاح المعدنية، ويفيد في علاج أمراض النقرس والتعفنات المعويّة وعسر الهضم وحموضة المعدة الزائدة، كما يقاوم التهابات المفاصل وحصّيات الكلى.

* عصير الأناناس: يساعد على الهضم ومفيد جدا للمعدة كما انه مدر للبول وطارد للسموم في الجسم، وينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم وأيضا له القدرة على تذويب الشحوم.

* عصير التوت: يعمل على تقوية وظائف الكبد وينظم الجهاز العصبي كما ينصح به المصابون بالنقرس (آلام المفاصل ) والروماتيزم للتخفيف من آلامها.

* عصير الخيار: يعالج أمراض الروماتيزم والنقرس، كما يقي من أمراض الغدة الدرقية، ومفيد لصحة الأسنان واللثة.

* عصير الكرز: غني جدا بالعناصر المعدنية ومقوي لمفاصل الجسم، كما ان شربه لمدة تزيد على يومين يسهل عملية طرد السموم والفضلات من الجسم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!