عادات غذائية لك ولطفلك في رمضان

عادات غذائية لك ولطفلك في رمضان

من أهم فوائد الصيام أنه يعمل على تجديد وتنشيط قدرة الجسم على الاستجابة للتغيرات الفسيولوجية المختلفة خلال هذا الشهر الكريم، كما أن فترة الصيام يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن الزائد إذا راعى الصائم خلالها اتباع عادات غذائية صحيحة وابتعد عن العادات السيئة التي تكون السبب الرئيسي في السمنة. لذا، تقدم إليك "عائلتي" أفضل العادات الغذائية الصحيحة التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان للحفاظ على رشاقة الجسم ولياقته أو على الأقل ضبطه دون زيادة أو نقصان، كما نعرّفك إلى العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها نهائيا.

أولاً: تناولي الطعام بهدوء وامضغيه جيدا لتسهيل عملية الهضم. وهذه من العادات الجيدة التي يجب أن يحرص عليها الكثيرون في شهر رمضان. فمضغ الطعام جيدا يعد وسيلة من وسائل التغذية الصحيحة التي يمكن بها إنقاص الوزن الزائد دون الحاجة إلى نظم الريجيم القاسية. ويفضّل أن تقسّمي وجبتي الإفطار والسحور إلى أربع وجبات حتى يتم الهضم الجيد للطعام وتضمني عدم تركيزه في شكل شحوم زائدة داخل الجسم.

ثانياً: مارسي الرياضة بعد الإفطار بساعة ولا تنامي مباشرة، لأنّ النوم مباشرة يتسبب في تحويل الطعام الزائد عن حاجة الجسم إلى دهون. لذا يجب ممارسة الرياضة لحرق المزيد من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم والمساعدة في إنقاص الوزن.

ثالثاً: من الجيّد أن تصلّي بعد تناول التمر وقبل إكمال الإفطار. فخمس دقائق كافية للمعدة والأمعاء الخاوية لامتصاص الماء والسكر، بحيث تسمح بارتفاع نسبة السكر في الدم وتمد الجسم بكمية معقولة من الماء التي تروى الظمأ وتزيل الشعور بالجوع.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟