عادات سيّئة في نظر المجتمع... مفيدة في نظر صحتك!

قضم الأظافر

يصنّف المجتمع العديد من العادات على أنّها سيّئة أو غير لائقة لذا يقوم العديد من الناس بتجنّب القيام بها حفاظاً على نظرة الآخرين الإيجابية تجاههم. ولكن دعينا نخبرك أنّ ما هو سيّئ في نظر المجتمع قد يكون مفيداً في نظر صحتك، وإليك البراهين:

* قضم الأظافر : يمكن لقضم الأظافر أن يعزّز جهاز مناعتك! يعرضك قضم الأظافر لكميات ضئيلة من الجراثيم؛ ولأنّ جهاز المناعة يتمتّع بذاكرة، سيتمكّن في المرة الثانية عند مواجهة الجراثيم نفسها من محاربتها سريعاً من خلال إطلاق المضادات لها ومن دون أن يعرّضك للأمراض.

* طقطقة المفاصل: تفيد طقطقة المفاصل بجعل هذه الأخيرة أكثر مرونة، وعلى الرغم من الصوت الذي تصدره وقد يبدو مضراً، إلّا أنّ لا تأثير له على صحة المفاصل. كما أظهرت إحدى الدراسات، والتي راقبت العديد من الأشخاص لمدة خمس سنوات، أنّ الأشخاص الذين قاموا بطقطقة مفاصلهم لم يواجهوا مشكلة التهاب المفاصل كما ذكرت الفرضية التي قامت عليها الدراسة، بل على العكس حافظوا على سلامة مفاصلهم تماماً كالذين لم يقوموا بطقطقتها.

ما أسباب عدم قدرة بعض الأشخاص على الاعتذار؟

* التجشؤ: على الرغم من أنّ التجشؤ قد يبدو من الأمور غير اللائقة في المجتمع، إلّا أنّ هذا الفعل قد يحمي جسمك من ضرر قد تسبّبه أحماض المعدة؛ لذا فإنّ عدم التجشؤ قد يكون غير مفيد لصحتك وقد يؤدي إلى الشعور بالحرقة.

* البصق: من المؤكّد أنّ البصق هو من التصرفات غير اللائقة والمقرفة للبعض، إلّا أنّه في بعض الأحيان من المفيد أن يبصق المرء. عند ممارسة التمارين الرياضية عادة ما يتنفّس المرء عبر الفم، وفي الوقت عينه ينتج جسمك لعاباً أكثر من المعتاد، لذا من الضروري بصق اللعاب الزائد منعاً للاختناق.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!