abir.akiki abir.akiki 24-01-2023

سيحتل الطلاب من دولة الإمارات العربية المتحدة مركز الصدارة قريبًا في مجال الرعاية الصحية، هل تعلمين السبب؟ تابعي قراءة هذا الخبر!

ias

بعدما كشفت شؤون الأسرة في السعودية عن النصائح للحفاظ على صحة الأطفال في الشتاء، أتى خبر عن الدور الصحي الريادي الذي سيلعبه طلاب من دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض آراب هيلث 2023 ليدخل عالمنا العربي مجالًا عالميًا في التعامل مع الأمراض.

آراب هيلث 2023، هو معرض الرعاية الصحية الرائد في الشرق الأوسط، والذي سيقام في الفترة الممتدة من 30 يناير إلى 2 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي، من خلال إطلاق برنامج طبيب المستقبل الافتتاحي.

في التفاصيل، طوّر طلاب من المنطقة كجزء من المبادرة الجديدة أبحاثًا تتناول الموضوعات الرئيسية في صناعة الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الأشعة والجراحة وطب الطوارئ وطب إدارة الألم والاستدامة في الرعاية الصحية وابتكار الرعاية الصحية من بين العديد من الأمور أخرى.

خلال أيام المعرض، سيتم عرض أفضل 15 ورقة بحثية على شكل ملصق، حيث ستتاح للطلاب الفرصة لمناقشة نتائجهم والمشاركة في مناقشة علمية مع الخبراء الذين يتحدثون في مؤتمر آراب هيلث 2023. وتجدر الإشارة، إلى أنّ البحث سيغطي مجموعة واسعة من عوامل الرعاية الصحية، بما في ذلك الأهمية المتزايدة للخدمات الصحية عن بُعد، حيث يتم تنفيذ الرعاية الصحية تقريبًا من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ووفقًا لبحث أجراه طلاب من الجامعة الأمريكية في دبي، فقد تبين أن هناك قبول متزايد لهذا النمط من الرعاية الصحية، حيث أصبح سمة أساسية للخطط الصحية في الإمارات العربية المتحدة، وبالإستناد إلى لأحدث للبيانات فإنه من المرجح أن يستخدمه 54% من الوافدين، وهو ما يزيد بنسبة 14% عن المتوسط العالمي.

وقد كشفت آخر الأبحاث التي أجراها طلاب من كلية الطب، في جامعة الشارقة، عن نقص في المعرفة والفهم بين البالغين في دولة الإمارات حول حصوات الكلى وأسبابها، كما كشفت الدراسة أن دول الخليج أظهرت زيادة في الإصابة بحصوات الكلى بسبب العوامل الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والغذائية، مؤكدةً على أهمية القيام بقياس مستويات الوعي والوقاية والكشف المبكر والإدارة.

من جهة أخرى، قالت سينثيا ماكاروتسي، مديرة المؤتمرات في شركة إنفورما ماركتس: “نريد ترسيخ معرض آراب هيلث كمكان مثالي لإطلاق وظائف للجيل القادم من المهنيين الطبيين في الإمارات العربية المتحدة، حيث يعترف برنامج أطباء المستقبل بالمواهب الشابة ويشجعها لاستعراض أحدث أبحاثهم ويلهمهم لمتابعة تعليمهم المتخصص، وهذا ما يتوافق مع مهمة آراب هيلث في دعم أهداف التحول والاستدامة في الصناعة”.

أمّا عن تفاصيل المعرض، فسيتم انعقاد 10 مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر خلال الأيام الأربعة لمعرض آراب هيلث 2023، حيث من المتوقع أن يستقبل 3200 مندوبًا و550 متحدثًا دوليًا، كما سيشهد المعرض مشاركة أكثر من 3000 شركة عارضة من 70 دولة وسيشمل تسعة قطاعات من المنتجات.

سيخصص معرض آراب هيلث في نسخة هذا العام منطقة تحوّل الرعاية الصحية التي ستضم الشركات الناشئة وستسلط الضوء على أحدث التطورات التقنية من المبتكرين العالميين الذين سيعرضون أحدث منتجاتهم ويتحدثون عن المستقبل في حوارات التحوّل، كما تشمل الميزات الأخرى في آراب هيلث 2023 حوارات “إنوفيت” كجزء من منطقة التحول للرعاية الصحية.

أخيرًا، تم إضافة ميزة جديدة لمعرض آراب هيلث، وهي جناح الصحة الذكي، والذي سيسمح للزوار بتجربة العروض الحية لتقنيات الرعاية الصحية الأكثر ابتكارًا واستدامة عبر البائعين المتعاونين لتحسين بيئة رعاية المرضى بشكل عام.

أخبار أخبار الإمارات الإمارات

مقالات ذات صلة

أخبار حكاية صادمة: ملكة إنكليزية لديها تسع أولاد و42 حفيدا تكره الأطفال!
رفضت الرضاعة الطبيعية!
أخبار جريمة بأمر سبونج بوب: تأثيرات سلبية للشخصيّات الكرتونية على حياتنا!
أم تقتل ابنتها تلبية لطلب شخصية كرتونية!
مشاهير الأميرة شارلوت متحمسة برفقة والديها من دون إخوتها بالصور
طغت حماستها على حماسة الأمير لويس بالصور!
مشاهير خبراء يحللون الطريقة التي تعتمدها ميغان ماركل في تربية طفليها
يبدو أن ميغان وهاري يسعيان لاتباع أسلوب الأميرة ديانا...
أخبار الأمير هاري: كاميلا ليست "زوجة الأب الشريرة" وجعلت والدنا سعيدًا جدًا
"إنها امرأة رائعة وقد جعلت والدنا سعيدًا جدًا"
أخبار أبناء منى زكي: غياب عن الإعلام وجمال ابنتهما البكر يلفت الأنظار
لدى منى زكي وأحمد حلمي 3 أولاد!
أخبار تسجيل المواليد إلكترونيًا عبر منصة أبشر
الخطوات بالتفصيل ...
أخبار فحص مجاني للسرطان في الإمارات العربية المتحدة اعتبارا من يوم السبت: كارافان زهري تعلن عن مسار الرحلة
لا تفوتي الفحص إذا كنت في الإمارات!
أخبار دراسة جديدة: الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الوفاة بسبب النوبات القلبية أو السكتات الدماغية
كما تقلل من مخاطر الاضطرابات الأيضية
أخبار كيت ميدلتون تقرأ قصصًا للأطفال قبل النوم في أسبوع الصحة العقلية للأطفال!
عمل إنساني أكثر من رائع!
الأمومة والطفل دراسة جديدة: أطفال "كورونا" يتحدّثون أقلّ من غيرهم!
حتى الأهل تحدّثوا أقل خلال الوباء!
مشاهير فرقة ماساكا كيدز أفريقانا ترقص في قرية دبي العالمية للمرة الأولى
للإحتفال بيوم الطفل العالمي!

تابعينا على