طفل الـ11 عامًا يفقد بصره بسبب هذا النظام الغذائي!

طفل يخسر نظره بسبب هذا النظام الغذائي

مما لا يختلف عليه اثنان أنّ نظام الطفل الغذائي مهم جدًا لنموه وصحته ولإتمام وظائف جسمه كاملة بشكل طبيعي. ما حدث مع هذا الطفل الكندي البالغ 11 عامًا من عمره يلقي الضوء أكثر على اهمية اتباع الفرد نظامًا غذائيًا متكافئًا في كل العناصر الغذائية للحفاظ على صحته وبخاصة الأطفال.

الطفل الذي كان يتّبع نظامًا غذائيًا يقتصر على البطاطس، القمح واللحوم فقط تبين بحسب الأطباء أنه خسر نظره بسبب نظامه الغذائي الخالي من فيتامينات أ والذي اضطر الى اتباعه بسبب اصابته بالإكزيما وبالحساسية الغذائية.

طفل يخسر نظره بسبب هذا النظام الغذائي

وفي التفاصيل، وبعدما شعر الطفل بعدم القدرة على الرؤية تم نقله الى المستشفى ليكتشف الأطباء وجود بقع بيتو حول عينيه وهي تراكم حطام الكيراتين الموجود بشكل سطحي في ملتحمة العين والموجودة بشكل بيضاوي فيها، بالإضافة الى بقع جافة حول عينيه مما يؤكد ان فقدان الطفل لنظره يعود الى افتقار جسمه الى فيتامين أ.

وفي الحالات الطبيعية، يعدّ فقدان النظر بشكل جزئي او كلي ازاء افتقار الجسم لفيتامينات أ قد يكون مؤقتًا ويمكن علاجه. اما حالة هذا الطفل فهي عبارة عن ضمور بصري أي فقدان بصر متقدّم مما يعني أنه قد لا يرى مجددًا او قد تتحسن حالته قليلًا ليرى نسبة ضئيلة جدًا من الأشياء من حوله.

وهو اليوم يتلقى جرعات من فيتامين أ ويحاول الأطباء معالجته بما استطاعوا ومصير نظره لا يزال مجهولًا حتى هذا الوقت. أما أنت فلا تنسي أن نظام طفلك الغذائي يجب أن يشمل كل العناصر الغذائية التي يحتاج اليها جسمه.

إقرأي أيضًا: جديد التكنولوجيا: نظارات ذكية تعيد البصر الى المكفوفين!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!