طفل الـ10 سنوات يبتكر جهازًا كفيلًا في انقاذ الاف الاطفال!

طفل يبتكر جهاز ينقذ الاف الاطفال

للأسف باتت حوادث اختناق الأطفال في السيارة شائعة جدًا في أيامنا هذه وهي في ازدياد أيضًا. وحوادث الإختناق المؤسفة هذه ناتجة في معظم الحالات من نسيان الأهل أطفالهم في السيارة لأسباب مختلفة ولكنها من دون شك غير مبررة وناجمة عن اهمال وقلة وعي!

وبصرف النظر عن الأسباب وبعد أن برزت بعض التطبيقات في الآونة الأخيرة لتذكير الأهل والأمهات بشكل خاص بوجود الأطفال في السيارة، لعل لفتة طفل الـ10 سنوات كانت الأبرز في هذا المجال.

طفل يبتكر جهاز ينقذ الاف الاطفال

فعلى الرغم من سنه صغير، أظهر الطفل بيشوب كوري ذكاء عاليًا ووعيًا ومسؤولية نادرًا ما نراهما لدى الأطفال في سنه. كوري والذي تأثر بوفاة إبن جيرانه الذي يبلغ 6 أشهر من عمره اختناقًا في سيارة والديه، قرر أن يبتكر بنفسه جهازًا ينقذ أطفالًا كثيرين.

أما الجهاز والذي أطلق عليه اسم Oasis يبعث بالهواء البارد في السيارة عندما ترتفع درجات الحرارة فيها بهدف تهوئتها لأطول وقت ممكن كما وأنه مزوّد بقرن استشعار لإنذار الأهل والسلطات بأن الحرارة ارتفعت كثيرًا في السيارة.

طفل يبتكر جهاز ينقذ الاف الاطفال

جهاز كوري في الوقت الحالي قيد التنفيذ وقد لاقى استحسان الكثيرين الذين يساعدون الطفل العبقري ويدعمونه ماديًا لتصنيع الجهاز بكميات كبيرة وطرحها في الأسواق في أقرب وقت ممكن!

إقرأي أيضًا: تطبيقان ذكيّان لتذكير الأهل بعدم ترك أطفالهم في السيارة!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!