طفل العامين كاد أن يخسر حياته بسبب طعام شائع نقدمه لأطفالنا!

طفل كاد يخسر حياته بسبب حبة فشار

لطالما حذّر الأطباء من بعض الأخطاء التي ترتكبها الأمهات من دون إدراكهن بمخاطرها على غرار الخطأ الذي ارتكبته الأم فكاد طفلها يخسر حياته والذي لطالما نبّهناك منه!

ومن الأخطاء التي قد ترتكبينها مع طفلك، ان تسمحي له بتناول طعام شائع قد يكون خطرًا داهمًا في منزلك!

طفل العامين كاد يخسر حياته بسبب حبة فشار!

كاد طفل العامين الذي يدعى ناش جودارد من ولاية كولورادو الأميركية يخسر حياته بسبب تناول الفشار بعد ان علقت بذرة في رئتيه مسببة له عدوى بكتيرية تطورت لتصبح التهابًا رئويًا خطيرًا جدًا.

وفي التفاصيل ولما كان الطفل يتناول الفشار اختنق بحبة منه لكنه سرعان ما استعاد عافيته بشكل طبيعي كأي طفل قد يختنق بطعام معين.

وفي اليوم التالي، اصيب ناش بحمى مفاجئة وبسعال قوي مما دفع والدته للإتصال بالطبيب الذي حثّها بدوره لنقله الى المستشفى لمعاينته نظرًا للأعراض الغريبة التي ظهرت عليه.

وبعد نقله الى المستشفى بيّنت الفحوصات الطبية أنّ الطفل مصاب بالتهاب رئوي حاد بسبب الجسم الغريب الذي دخل الى رئيته وهو حبة الفشار. فما كان على الأطباء الا أن أزالوا الحبة من رئتي الطفل ومن ثم معالجة الإلتهاب الذي استلزم بقاءه لثلاثة أيام في المستشفى!

ولحسن حظ الصغير أنّ والدته قد تحركت سريعًا الى المستشفى وتم اكتشاف حالته في وقت مبكر والا كانت النتائج لتكون مأساوية!

وأخيرًا، وبعد ما حدث لهذا الطفل تأكّدي ألّا يتناول طفلك الفشار قبل سن الخامسة حتّى ولو كنتِ إلى جانبه لأنك قد لا تستطيعين في الكثير من الأحيان حمايته من الإختناق. بل قومي في المقابل بتقديم بدائل أخرى يستطيع التسلي بها بالمبدأ نفسه.

إقرأي أيضًا: لن تصدقي ما وجدته أمّ على طاولة تغيير الحفاض في مرحاض عام!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟