طفلي يعرج بدون الم ما السبب؟

طفلي يعرج بدون الم ما السبب

المواضيع

  1. طفلي يعرج بدون الم ما السبب؟

طفلي يعرج بدون الم ما السبب وكيف اتصرف في هذه الحالة سؤال قد تطرحه الكثير من الأمهات اللواتي يلاحظن هذا الامر على اطفالهن لذلك اليك كل المعلومات في هذا المقال.

العرج هو المشي بطريقة غير طبيعية، فقد يظهر بشكل مفاجئ لدى الطفل سواء مع الم او بدونه مما يثير قلق الاهل الذين يهرعون الى استشارة طبيب لمعرفة ان كان السبب في العرج يدعو للقلق ام لا. طفلك يعرج بدون الم؟ تابعي قراءة هذا المقال.

طفلي يعرج بدون الم ما السبب؟

العرج الفجائي لدى الطفل من الأمور التي تثير ريبة الأم التي تقلق من امكانية ان يكون ذلك دليلًا على اصابة الطفل باي مرض أو خلل في وظائف جسمه، وبعدما اطمأنيت لوجود فوائد لمشي الطفل بسرعة، من الضروري أن تعلمي أن العرج لدى الطفل لا يدعو الى القلق في الكثير من الاحيان.

طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة والمرحلة الأولى من ذهابه الى المدرسة يتمتع بطاقة كبيرة، يركض ويلعب ويقفز وهو معرض باستمرار الى الكدمات او الرضات الناجمة عن القفز او الركض او قد ترتطم قدمه او ساقه او ركبته باحد الجدران وقد تتأثر طريقة مشيه بذلك او قد يمشي بعرج واضح من دون الشعور بالضرورة بالألم.

بعض الكدمات قد تترك أثرًا على جسم الطفل كتصبغات قاتمة اللون وأخرى قد لا تترك الأثر مما يثير قلق الأهل، لذلك سيتعين عليك مراقبة طريقة مشي طفلك لبضعة أيام وتفحّص جسمه لمراقبة ظهور أي كدمات على الجسم. ان لاحظت أن طريقة مشي طفلك لم تعد لطبيعتها، اصطحبي طفلك للصبي الذي سيقوم:

  • بفحص طفلك من خلال لمس المناطق الأكثر تعرضًا للكدمات كالركبة أو الكاحل أو القدم فعادة ما تكون هناك منطقة حساسة يتألم عند لمسها مقارنة بالمناطق الأخرى عندما تكون الاصابة بالقدم أو في منطقة ما حول الركبة. وهذا دليل قوي على تعرض الطفل لاصابة في القدم أو في الركبة. تجدر الاشارة الى أن ذلك يختلف عن اسباب الم خلف الركبة لدى ثنيها.
  • من الضروري أن تلجأي الى الطبيب ان ترافق العرج مع ارتفاع في حرارة طفلك أو انتفاخ العقد الليمفاوية والطفح الجلدي اذ من الممكن أن يكون طفلك مصابا بالتهاب المفاصل الروماتيزمي، وخصوصا ان كان هناك حالات وراثية في العائلة.
  • راقبي أيضًا تيبس عضلات طفلك أو ظهور كدمات عند الاستيقاظ من النوم وعدم القدرة على الحركة السليمة، بالإضافة إلى وجود تشوهات بالساق وعدم القدرة على المشي فقد تكون ايضا هذه الاعراض مرتبطة بالتهاب المفاصل، وسيصف الطبيب لطفلك العلاج المناسب بعد التأكد من حالته.

ها قد تعرفت على اسباب عرج الطفل بدون الم٫ اليك بعض النصائح لاسعاف حالات الرضوض والكدمات في حال تعرض طفلك لها!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!