jana.abdallah jana.abdallah 28-07-2022

اذا كانت طفلتك تريد تقليدك في وضع المكياج، عليك أن تشرحي لها مدى خطورته في هذا السن ولكن بطريقة مناسبة، وهذا ما سنعرفك عليه في المقال التالي.

ias

لأنك قدوتها ومثالها الأعلى، تحب أن تُقلدك إبنتك في كل أمر تقومين به خصوصًا في الأمور التجميلية التي تقومين بها مثل وضع المكياج والذي يُعد من الأمور التي لا تختبرها سوى أم البنات، واذا كنت تريدين أن تشرحي لإبنتك خطورة وضع المكياج، تابعينا لأهم النصائح.

خطير على البشرة

أوًلا وقبل أن تُصابي بالهلع والغضب الشديد، إشرحي لإبنتك أن وضع المكياج في هذا العمر الصغير قد يُعرض بشرتها لخطر كبير ويؤدي الى ظهور مشاكل تمنعها من التمتع ببشرة صافية في وقت لاحق. أقنعيها بطريقة هادئة جدً أن الوقت لا زال مُبكرًا جدًا على تطبيق المكياج والمستحضرات التي تحمل مواد كيميائية خطيرة وأنك عندما كنت في نفس عمرها عانيت من نفس الموضع مع والدتك ولكنك إقنعت

خطير على الصحة النفسية

اذا كنت تسمحين لطفلتك في وضع المكياج في عمر مُبكر، فأنت ستربين طفلة غير واثقة من نفسها وستظن أنها بحاجة الى وضع المكياج كي تبدو أجمل! إشرحي لها أن هذا العمر هو أجمل عمر لعيش البراء والطفولة والإستمتاع بكل لحظة بعيدة عن التبرج والصيحات! قولي لها أنها في غايى الجمال وأن المكياج ما هو إلا وسيلة صغيرة وبسيطة تزيد من جمالها وجاذبيتها ولكن أمر غير ضروري البتة حتى لو كبرت.

أهم النصائح!

من الضروري ألا تقسي على طفلتك وأن تشرحي لها بطريقة هادئة جدًا، ومن هنا سنقدم لك أهم النصائح التي عليك إتباع لعلاج هذا الأمر بطريقة مناسبة للطرفين:

  • لا تمنعيها من وضع القليل من أحمر الشفاه مع الإكسسوارات ولكن لا تُخرجيهاال العالم الخارجي وهي متبرجة.
  • قولي لها أنك لن تمنعيها من وضع المكياج عندما تكبر واشرحي لها أنها جميلة مع أو بدون وضع المكياج.
  • لا تمنعيها م شراء علبة المكياج المُزيفة واللعب بها.
  • لا تُخبري زوجك عن الأمر وتجعليه يتدخل كي لا تشعر بالإحراج والإنزعاج.

ومن هنا، إليك 3 جمل مزعجة تسمع بها أم البنات!

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على