طريقة معرفة نوع الجنين من لون الاظافر

طريقة معرفة نوع الجنين من لون الاظافر

هل تريدين تجربة الطرق الغريبة لمعرفة جنس الجنين قبل التأكد عبر القيام بصورة السونار؟ إليك طريقة معرفة نوع الجنين من لون الاظافر.

يجدر الإشارة أنه ليس هناك أي أساس علمي لعدة طرق غريبة تكشف عن جنس الجنين، لكن كبار السن اعتادوا على ممارستها والإيمان بها أكان لصعوبة القيام بصورة الموجات فوق الصوتية أو للتسلية والمتعة.

ويعتقد أن للون الأظافر دليل على جنس المولود، فإذا كانت أظافر المرأة تنمو بقساوة وبسرعة أكثر من المعتاد، فمن المرجح أن تكون حاملا بجنين ذكر. من ناحية أخرى، يعتقد أن الفتاة تسرق جمال أمها، فتظهر البثور في وجهها ويتساقط شعرها، كما تتكسر أظافرها وتصبح رقيقة وبطيئة النمو.

ولكن ما هي الوسائل العلمية والمؤكدة لمعرفة جنس الجنين؟

  1. اختبار الحمض النووي الجنيني الحر: يمكنك الآن إجراء اختبار الحمض النووي الجنيني الحر في الأسبوع التاسع من الحمل لتكتشفي جنس طفلك، حيث يتمّ أخذ عينة من دماء الأم التي تحمل آثارا من حمض الطفل، وفي غضون عشرة أيام، تحصلين على النتائج المنتظرة. الأمر المؤسف في هذا الإختبار هو أن سعره مرتفعا مقارنة بالوسائل الأخرى، خاصة أن الهدف الأساسي منه ليس الكشف عن جنس المولود، بل هو تشخيص اعراض متلازمة داون أو الإضطرابات الوراثية الأخرى.

  2. فحص السائل الأمنيوسي: يشبه هذا الفحص اختبار الحمض النووي، لكن العينة التي تأخذ هي من الماء الذي يحيط الجنين داخل الرحم. كما أن إجراء هذا الاختبار يتم بوقت متأخر أكثر، بحيث يجب القيام به ما بين الأسبوع العاشر والأسبوع الثاني عشر من الحمل.

  3. صورة الموجات فوق الصوتية: أشهر وأرخص طريقة لمعرفة جنس المولود هي عبر التصوير بالموجات فوق الصوتية ما بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرين من الحمل. ولكن من المحتمل ألا يتمكن الطبيب من تحديد ما إذا كان الطفل ذكرا أم انثى وذلك بحسب موضع الطفل.

إن اكتشاف جنس طفلك يعتبر من أجمل مراحل الحمل، ولكنك ستسمعين عن الكثير من الطرق والأساليب للتنبؤ بهذا الأمر، لكن من الضروري أن تتذكري أن معظم هذه المعتقدات لا تمت للعلم بصلة، لذا ما عليك سوى التحلي بالصبر لتسمعي الخبر من طبيبك!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟