معرفة نبض الجنين في المنزل ممكن وهذه هي الطرق!

طريقة معرفة نبض الجنين في المنزل

كثيرة هي المخاوف والهواجس التي ترافق المرأة في حملها وتقلقها بعض الشيء وابرزها شعورها بتوقف نبض الجنين، فتتساءل عن وجود طريقة تخوّلها معرفة نبض الجنين في المنزل. وفي الحقيقة، وبحسب ما يقول الخبراء والاطباء فإن هناك عدّة طرق فعالة وناجحة تساعد المرأة الحامل على معرفة نبض الجنين في المنزل نقدمها لك على النحو التالي:

طريقة معرفة نبض الجنين في المنزل

  • بمساعدة الزوج: نراهما في الأفلام ونعتقد ان هذا لا يحصل إلا في التمثيل، ولكن في الحقيقة تبين أن وضع الزوج رأسهُ على بطن زوجته هو إحدى طرق معرفة نبض الجنين في المنزل. إذ إن بإمكان الزوج أن يستمع لنبضات الجنين خصوصاً في الاشهر المتقدمة من الحمل، كما بإمكانه أن يشعر بها إذا وضع يديه على بطنها.
  • تطبيق خاص بنبضات الجنين: تطورت التكنولوجيا بشكل ملحوظ في السنوات الاخيرة وقد بات بإمكانك معرفة نبض الجنين في المنزل، إذا قمت بتحميل تطبيق خاص. بات بإمكانك الاستماع لنبضات قلب جنينك في أي وقت ومكان بمجرد تحميل التطبيق الخاص بها على هاتفك الذكي.
  • تناول الشوكولا: بحسب الاطباء، إذا شعرت بأن نبض الجنين قد توقف وتريدين الاستماع اليه للتأكد من أنه بخير عليك إذاً تناول الشوكولا التي تعتبر إحدى طرق معرفة نبض الجنين في المنزل، والتي أثبتت علمياً.
  • الرقص والموسيقى: تبين أن الجنين يستجيب ويتفاعل كثيراً مع الحركة والصوت العالي، لذا إذا كنت تريدين الاستماع الى نبضاته ينصحك الاطباء بالاستماع الى صوت الموسيقى العالية والرقص قليلاً.
  • جهاز عرض خاص بالحوامل: لمعرفة نبض الجنين في المنزل ننصحك باستخدام جهاز عرض صغير متوفر في الأسواق وبسعر مدروس يخولك الاطمئنان على جنينك يومياً.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟