طريقة آمنة وغير مكلفة لحماية الخشب في منزلك ضدّ التعفن والتلف

طريقة حماية الخشب في منزلك ضدّ التعفن والتلف

يدخل الخشب على البناء والديكور والأثاث ولكنه يتعرض مع مرور الوقت للتغيرات؛ الأمر الذي يتطلب منك حمايته ومعالجته. فما هي الطريقة الأفضل والأقل تكلفة؟

بعدما كشفنا لك عن المحلول السهل لتنظيف الكروم وتلميعه، إليك اليوم كيف تحمين الخشب في منزلك من دون دهان أو ورنيش أو شمع وبأقل تكلفة ممكنة.

كيف تحمين الخشب في منزلك ضد العفن والتلف؟

يُنصح عادة بالزيوت الطبيعية لمعالجة الخشب وحمايته كونه يتغلغل في داخله ويزيد من خصائصه المقاومة للماء.ويُقال أنّ الإحتفاظ بالزيت في وعاء زجاجي تحت أشعة الشمس لمدّة تتراوح بين الشهرين والـ4 أشهر، فهو يُصبح دهان جيّد للخشب. أمّا الزيت المثالي لحماية الخشب وإبراز جماله الطبيعي؛ فهو زيت الفازلين.

يُعرف أيضاً بالبارافين السائل، يتمّ إنتاجه من الجزء المكرر من الزيت بعد تقطير الكيروسين كما يُعد من المواد الصديقة للبيئة والمثالية في معالجة الخشب حيث يساهم في تشكيل طبقة رقيقة على سطح الخشب ما يعزز خصائصه المقاومة للماء.

ومن مميزات هذا الزيت، أنّه:

  • عديم اللون
  • عديم الرائحة
  • مقاوم للتشقق
  • صديق للبيئة
  • غير مكلف

كل ما عليك فعله هو تطبيقه على الأسطح الخشبية باستخدام قطعة قماش جافة. وبعد 15 دقيقة، ستلاحظين أنّ السطح أصبح أغمق ولكنه لم يتحول إلى الأصفر. والأفضل من ذلك كلّه هو أنّك تستطيعين العثور عليه في الصيدليات كما أنّه أقل تكلفة وفعالية من غيره من المواد التي تُستخدم في معالجة الخشب وتلميعه.

والآن، ما رأيك في التعرف على كيفية إزالة بقع صبغات الشعر عن المناشف والملابس والسجاد المفروشات؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟