طريقة جديدة لحماية أسنانك من التسوّس!

طريقة جديدة للحماية من تسوس الأسنان

لطالما قلقنا على صحة فمنا وأسناننا ومنذ الصغر ينصحنا آباؤنا بالعناية بالأسنان منعاً لحصول التسوّس وفقدانها. ومن منّا لم يواجه منعاً من أهله في ما خصّ تناول السكريات والحلويات للسبب نفسه؟ ولكن هل وجد العلماء طريقة جديدة للوقاية من تسوّس الأسنان؟ قد يُفرح هذا المقال قلوب الكثيرين؛ إذ وجد باحثون أميركيون بعد القيام بالعديد من البحوث أنّ شرب الحليب عقب تناول الحلويات يساعد في الوقاية من تسوّس الأسنان. وفي تفاصيل الدراسة، أجرى باحثون من جامعة شيكاغو الأميركية بحوثاً على 20 متطوّعاً تمّ تقسيمهم إلى 3 مجموعات تناولوا حبوب الفطور السّكرية. وأتبعت المجموعة الأولى تناول السكريات بشرب الحليب، والمجموعة الثانية تناولت الماء، أمّا الثالثة فشربت عصير التفاح.

كيف تتخلصين من الآلام من دون مسكنات؟

وكان الباحثون قد اختاروا الماء، العصير، والحليب لمعرفة ما إذا كانت تملك خواصاً للوقاية من تسوّس الأسنان، وكانت النتيجة أنّ الحليب يعدّ من أهمّ العناصر التي تمتلك خواصاً وقائية ضدّ التسوّس. وأظهرت بحوثهم أنّ حليب الأبقار أفضل من الماء أو عصير التفاح في منع البكتيريا التي تتغذّى على السكريات من الانتشار حول الأسنان، إضافةً إلى منعها من إنتاج أحماض تتسبّب بتسوّسها.

الغناء ينظّم ضربات القلب

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الدراسات أنّ خفض مستويات الحامض في الفم عن طريق الحليب يساعد في تقوية الأسنان وحمايتها من التسوّس. وفي النهاية لا يسعنا سوى القول إنّه على الرغم من إثبات أهمية الحليب للحماية من التسوّس إلّا أنّ ذلك لا يعني التخلّي عن الطرق التي لطالما اعتدنا عليها للعناية بأسناننا ألا وهي تنظيف الأسنان واللسان بالفرشاة واستخدام الخيط مرّتين على الأقل يومياً.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!