jana.abdallah jana.abdallah 27-09-2021

تتساءل العديد من السناء ما هي افضل طريقة تنظيف المكواة، وفي هذا المقال إخترنا أن نجيبك على هذا السؤال ونقدم لك الطريقة المثالية التي تخصلك من البقع والأوساخ. 

ias

لأن المكواة هي من أدوات النظافة الأساسية لكل بيت والتي لا يمكن الإستغناء عنها، من الضروري أن تكتشفي كيف يمكن تنظيفها للتخلص من الأوساخ والبقع المتراكمة بها كي تحافظي على نظافة ملابسك وملابس أسرتك.

طريقة تنظيف المكواة

إن إزالة البقع من أسفل المكواة سهل جداً ويتمثل بإستخدام البايكينغ صودا المعروف بقدرته على التبييض خصوصاً تبييض الأسنان، فكل ما عليك فعله هو مزج القليل من البايكينغ صودا مع القليل من الماء وتطبيق هذا المزيج أسفل المكواة وهي مُطفئة طبعاً.

والآن إتركي هذا المزيج لحوالي نصف ساعة على الجزء السفلي من المكواة ليتفاعل جيداً وكي تتخلصي من الترسبات والبقع بإستخدام منشفة مبلولة قليلاً. نضيف الى هذا أنه من الضروري أن تحرصي على تنظيف فتحات البخار من خلال تغميس كرة قطنية صغيرة داخل القليل من الماء المقطر ومرريها بفتحات البخار ثم أفرغي محتوى خزان الماء المخصص للبخار كلياً، وإمليئه بالماء المقطر أيضاً حتى يمتلئ ثلثه تقريباً، ووبعد أن تتأكدي من تنظيف كافة مجاري البخار، قومي بإطفاء المكواة وافرغي الماء منها ثم اتركيها على سطح غير حساس في حال حصل أي ترسب منها.

والآن، إكتشفي كيف يمكنك تنظيف الأثاث في مكانه!

العناية بالمنزل تنظيف البيت

مقالات ذات صلة

تابعينا على