طريقة تنظيف الذهب وتلميعه بالخطوات المنزلية البسيطة

طريقة تنظيف الذهب

هل تبحثين عن طريقة تنظيف الذهب وتلميعه بالخطوات المنزلية البسيطة، أنصحك بمتابعة النصائح التي يقدّمها لك موقع عائلتي من خلال هذه المقالة المفصلة.

إذا بدت مجوهراتك الذهبية باهتة، فلا داعي للقلق! اعتمدي نصائح للحفاظ على مجوهراتك. وإلى ذلك، أكشف لك عن طريقة تنظيف الذهب وتلميعه بالخطوات المنزلية البسيطة. لا تحتاجين حتى إلى استخدام منظفات المجوهرات الباهظة الثمن لاستعادة لمعان مجوهراتك. بعض المنتجات البسيطة التي يمكنك العثور عليها في المنزل ستفي بالغرض.

تنظيف المجوهرات بصابون الأطباق

حيلة منزلية فعالة، اتبعي خطواتها بالتفصيل واحصلي على النتيجة التي تتوقعين:

الخطوة الأولى: مزج صابون الأطباق بالمياه الفاترة

ضعي بضع قطرات من سائل تنظيف الأطباق في وعاء ماء فاتر، وامزجيهما جيّدًا. وعلى الرغم من أن المياه العادية ستعمل بشكل جيد، إلا أنه للحصول على نتائج أفضل، يمكنك استخدام المياه الغازية الخالية من الصوديوم. يمكن أن تساعد الكربونات في هذه السوائل على تفكيك الأوساخ المتراكمة أيضًا.

من مساوئ المجوهرات المقلّدة أنه لا يمكنك استخدام الماء الساخن أو المغلي، خاصة إذا كانت مجوهراتك تحتوي على أحجار كريمة هشة. يمكن لبعض الأحجار الكريمة، مثل الأوبال، أن تتشقق إذا تعرضت لتغيرات سريعة وجذرية في درجات الحرارة. وبالمثل، لا تستخدمي الماء البارد المتجمد لأن الأوساخ تتقلص وتصبح أكثر صلابة.

الخطوة الثانية: نقع المجوهرات في المحلول

اتركي المجوهرات في الماء لمدة 15 الى 30 دقيقة. أثناء نقعها، سوف يشق الماء الدافئ والصابون طريقه إلى الفراغات، مما يؤدي إلى تفكيك تراكمات الأوساخ التي يصعب الوصول إليها.

الخطوة الثالثة: فرك المجوهرات

افركي المجوهرات برفق بفرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة. افرك كل قطعة مجوهرات على حدة، مع إيلاء اهتمام خاص للزوايا والفراغات حيث قد تكون الأوساخ مخفية. استخدمي فرشاة ناعمة جدً، كلما كان ذلك أكثر نعومة، كان ذلك أفضل.

يمكن أن تخدش الشعيرات القاسية سطح مجوهراتك. إذا كانت مجوهراتك مطلية بالذهب على وجه الخصوص، فيمكن للشعيرات الصلبة أن تزيل طبقة الذهب تمامًا! ومع ذلك، إذا كان هناك أي شق لا يتم تنظيفه، استعيني بعيدان القطن وافركيها برفق على طول الشق.

تعتبر الفرش الخاصة المصممة لهذا الغرض هي الأفضل، لكن معظم الفرش الصغيرة الناعمة ستعمل أيضًا.

وأخيرًا، تعرفي أيضًا الى طرق تنظيف الجدران من السواد من دون تقشير الطلاء.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟