ما هي طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين؟

طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين

المواضيع

  • طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين
  • طرق مضمونة لاكتشاف جنس الجنين

ان كنت تتساءلين عن طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين واذا كانت مضمونة ف"عائلتي" اختارت ان تكشف لك عن صحة هذا الموضوع وتعرفك على طرق اخرى لاكتشاف جنس الجنين.

قبل وصولك الى الشهر الرابع من الحمل تبحثين عن شتى الطرق التي تستطيعين من خلالها اكتشاف جنس الجنين وتتساءلين ان كانت هذه الطرق مضمونة، ومن هذه الطرق الشائعة هي طريقة الاندونسيات. فما هي هذه الطريقة وهل هي مضمونة؟

طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين

هناك أكثر من طريقة لاكتشاف نوع الجنين عند الاندونسيات، ومن هذه الطرق نذكر لكِ

  • الطريقة الأولى: أول طريقة لعرفة جنس الجنين عند الاندونسيات هي عن طريق لون حلمات الثدي، فإذا كان لون الحلمات بني فاتح مائل الى الوردي يكون الجنين بنت، أمّا اذا كان لونها أسود فيكون الجنين ذكر.
  • الطريقة الثانية: تتمثل الطريقة الثانية بقياس معدل نبضات قلب الجنين، فإذا كان نبض قلب الجنين 140 نبضة يكون الجنين ذكر أمّا اذا كان نبض قلبه أقل من هذا فيكون الجنين أنثى.
  • الطريقة الثالثة: تعتمد الاندونسيات ايضاً على شكل بطن الحامل، فإذا كان شكل البطن بيضاوياً يكون الجنين ذكراً امّا اذا كان اابطن منتفحاً الى الأمام فيكون الجنين أنثى.

من الجدير بالذكر ان هذه الطرق غير مثبتة علمياً ولا يمكن الإعتماد عيلها لمعرفة نوع الجنين، وننصحك بالانتظار للشهر الرابع لاكتشاف جنس الجنين عند طبيبك المختص الذي سيقوم بإجراء التصوير بالموجات فوق الصوتية.

طرق مضمونة لاكتشاف جنس الجنين

بعد أن اطلعتي معنا على الطرق الاندونسية لمعرفة نوع الجنين واكتشفت ان هذه الطرق لا يمكن الاعتماد عليها وانها غير مثبتة علمياً، إليك الطرق المضمونة والصحيحة:

  • التصوير بالموجات فوق الصوتية: تُعتبر هذه الطريقة من أكثر واهم الطرق التي يعتمد عليها الأطباء لمعرفة نوع الجنين، فهي تصوّر الجنين داخل الرحم وتكشف تحركاته. يُجرى هذا التصوير غالباً بين الأسابيع 18 و 26 ويقوم الطبيب بتحريك الأنبوب على بطنك ويرسل الموجات الصويتة التي تكوّن صورة الجنين على الشاشة وتسمح للطبيب برؤية الجهاز التناسلي للجنين للكشف عن جنسه. اذا لم يتمكن الطبيب من ملاحظة القصيب الذكري فيكون الجنين غالباً انثى ولكن هذا ليس دليل قطعي بحيث يمكن للسونار أن يخطئ في حال تم إجراء هذا الفحص مبكراً وكان الجنين متخذ وضعية لا تسمح للطبيب برؤية اعضاء الجنين. يمكن من خلال هذا الفحص أيضاً الإطمئنان على صحة الجنين ومراقبة تطوره ونمو أعضائه.
  • فحص الحمض النووي: يجري الطبيب هذا الاختبار بشكل أساسي ليكتشف ان كان الجنين يعاني من أي تشوهات خلقية، ومن خلال هذا التصوير يمكن للطبيب بإكتشاف جنس الجنين وذلك من خلال الكروموسومات التي تُعتبر الدليل الأساسي لمعرفة نوع الجنين، فإذا كانت الكروموسومات الموجودة هي xy فيدل هذا ان الجنين ذكر، أمّا اذا كانت xx فتكون الجنين أنثى.

شكل الجنين الأنثى

طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين

يمكن معرفة ان الجنين انثى من خلال ظهور ثلاث خطوط بيضاء التي تمثل فتحة الفرج وظهور الشفرتين اللتان تغطيان الفتحة.

شكل الجنين الذكر

طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين

ولمعرفة جنس الجنين الذكر، يكون القضيب الذكري ظاهراً بوضوح، واذا لم يظهر، يمكن ملاحظة الكرتان او الخصيتان بدل من الخطوط البيضاء.

بعد ان تعرفتي على الطرق الاندونسية لمعرفة جنس الجنين، إكتشفِ طريقة الجدول الصيني!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟