طريقة استخدام حبوب ديان لمنع الحمل!

طريقة استخدام حبوب ديان لمنع الحمل

من منا لم يسمع سابقًا عن حبوب ديان لمنع الحمل؟ حتى ولو لم تستخدميها يومًا إلا أنه من المؤكد أن تكوني قد سمعت كثيرًا عن تجارب النساء اللواتي استخدمن هذا الدواء. أما اليوم، فسنتحدث أكثر عن هذه الحبوب وعن كيفية استخدامها.

تؤخذ هذه الحبوب عبر الفم وتعمل على منع الحمل وعلى معالجة مشكلتي البثور وتكيس المبايض التي تعاني منها نسبة كبيرة من النساء. قبل البدء بالتحدث أكثر عن هذا الدواء، نحذرك من استخدامه من دون حصولك على موافقة الطبيب. ففي بعض الأحيان قد لا يناسب طبيعة جسمك وقد يؤثر سلبًا على صحتك.

كيفية استخدام حبوب ديان لمنع الحمل

يجب عليك تناول حبة يوميًا مع كوب من المياه، مع التأكد من أن يكون الوقت ذاته يوميًا. مثلًا، إذا تناولت الحبة صباحًا تأكدي من اتباعك هذا الروتين يوميًا. تحتوي العلبة على 21 حبة تتناولينها على 21 يومًا لتتوقفي بعد ذلك لسبعة ايام قبل البدء باستخدام علبة جديدة خلال اليوم الثامن حتى ولو لم تنتهي بعد من الدورة الشهرية. هذا ويجب أن تتجنبي استخدام أي وسيلة أخرى لمنع الحمل إذ يؤدي هذا الأمر إلى زيادة نسبة الهرمونات في الجسم.

أما في حال معاناتك من القيء بعد مرور أربع ساعات من تناولك الحبة، فلا يجب أن تحسبي تناولك هذه الحبة الأخيرة وتأكدي من استخدامك وسائل أخرى لمنع الحمل خلال الأيام السبعة القادمة.

ماذا تفعلين في حال نسيان تناول الحبة؟

في الكثير من الأحيان، ننشغل بالأمور التي نقوم بها خلال النهار وننسى تناول الحبة. في حال عدم مرور 12 ساعة على موعد الحبة، تأكدي من تناولها واستمري بالوقت الروتيني السابق. في حال مرور 12 ساعة، تأكدي من تناول الحبة فورًا واستمري باتباع الروتين السابق. نعم، هذا الأمر قد يعني تناولك حبتين من حبوب ديان في النهار.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أن النساء اشتكين من ظهور بعض الأثار الجانبية عند تناولهن هذه الحبوب ومن بينها:

  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • زيادة حجم الثديين.
  • المعاناة من الإكتئاب.
  • ارتفاع مستوى الضغط في الجسم.
  • المعاناة من الصداع الشديد.
  • زيادة الوزن بشكلٍ مفاجئ.

لا تترددي أبدًا باستشارة الطبيب في حال معاناتك من أي منها. في بعض الحالات، قد يطلب منك الطبيب تغيير نوع الدواء الذي تتناولينه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟