ما هي طريقة استخدام جهاز تعقيم الرضاعات؟

طريقة استخدام جهاز تعقيم الرضاعات

في الأشهر أو السنوات الأولى تكون مناعة طفلك ضعيفة نسبياً، ويكون جسمه عرضة للاصابة بالعدوى أو الفيروسات، لذلك فإن تنظيف زجاجات الحليب وتعقيمها ضروري لمنع تكاثر الجراثيم فيها وبالتالي حماية طفلك من الاصابة بالامراض.

إن عملية تعقيم زجاجات الحليب تعتبر سهلة إجمالاً وقد تتعدد الطرق المستخدمة لهذه الغاية، مثلاً وضع الزجاجات في الماء على النار حتى تصل لدرجة الغليان، أو وضعها بالماء داخل وعاء مخصص للمايكرويف وغيرها من الأساليب الأخرى. إلا أن جهاز التعقيم الكهربائي الذي يعتمد على البخار يعتبر الأكثر انتشاراً واستعمالاً بين هذه الطرق. ولكن ما هي طريقة استخدام جهاز البخار للاطفال؟ وما هي التدابير المناسبة لاتباعها عند استعماله؟

  • التجهيز: الخطوة الأولى لتجهيز الآلة تكون بوضع كمية من الماء، غالباً ما تكون 200مل ولكنها قد تختلف من جهاز لآخر، لذا اقرأي التعليمات الموجودة على العلبة لتعرفي ما هي الكمية المطلوبة.
  • التحميل: بعد وضع الماء، ضعي الزجاجات الفارغة في الأماكن المخصصة لها، وتأكدي أن تكون نحو الأسفل حتى يدخل البخار الى داخلها ويعقمها. ولكن لا تضعي عدد إضافي من الزجاجات لأنها لن تتعقم تماماً.
  • المعدات الخرى: أما لوازم زجاجة الرضاعة المتبقية كالحلمات والأغطية، فلها مكان مخصص لها أيضاً ولكن منفصل عن الزجاجات، إذ لا يجب أن تكون في المكان نفسه.
  • التشغيل: ضعي الغطاء، وقومي بتشغيل الجهاز، يمكنك الاستعانة بالارشادات الموجودة على العلبة لضبط الآلة بالطريقة المناسبة وعلى الوقت الذي تحتاجينه. احرصي على عدم فتح الجهاز أو استخدام الزجاجات إلا عند انتهاء عملية التعقيم بشكلٍ نهائي.

اقرأي المزيد: متى يجب التوقف عن تعقيم زجاجات الرضاعة؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟