اكتشفي طرق منع الحمل بعد القذف طبيعيا!

اكتشفي طرق منع الحمل بعد القذف طبيعيا

المواضيع

  1. طرق منع الحمل قبل القذف

  2. طرق منع الحمل بعد القذف طبيعيا

تبحث الكثير من النساء على طرق منع الحمل بعد القذف طبيعيا وذلك لأنها تكون غير مستعدة للحمل ولا تجده الوقت المناسب له، تعرفي على اهم الطرق الطبيعية وغير الطبيعية.

طرق منع الحمل قبل القذف

تكثر طُرق منع الحمل قبل ممارسة العلاقة الحميمية، منها الانثوي ومنها الذكري وهذه اهمها:

  • حبوب منع الحمل: حبوب منع الحمل هي من أكثر الطرق شيوعياً وإتباعاً لمنع الحمل وهي عبارة عن اقراص هرمونية تؤخذ عبر الفم وتحتوي على هرمون الاستروجين والبرجيسترون اللذان يمنعان نزول البويضة من المبيض. تؤخذ هذه الحبوب قبل 21 يوم بشكل منتظم وتوقف المرأة استخدامها قبل اسبوع من نزول الدورة الشهرية لكي تبقى هذه الدورة منتظمة.
  • الواقي الذكري: يُعد من أكثر الطُرق فاعلية لمنع الحمل وهو مصنوع من مواد بلاستيكية ومطاطية تحبس السائل المنوي في داخلها لتمنع وصولها الى المهبل. يحمي الواقي الذكري من انتقال الامراض الجنسية ويجب استخدامه بالطريقة الصحيحة لتتم عملية منع الحمل.
  • الواقي الانثوي: يتكوّن هذا الواقي من غلاف مطاطي على رأسه حلقة لزجة من السيلكون ويتم وضعه داخل المهبل ليمنع وصول الحيوانات المنوية اليه. تضعه المرأة قبل ممارسة الجماع بثمان او سبع ساعات وهو كما الواقي الذكري، يحمي من انتقال الامراض الجنسية. من الممكن ان ينزلق هذا الواقي الى داخل المهبل فيسبب بتهيجه ويقلل من متعة الجماع.
  • لصقات منع الحمل: أشارت هيئة الخدمات الصحية الوطنية بأن لصقات الحمل فعالة بنسبة 99% ان تم استخدامها بالطريقة الصحيحة. هي لصقات تشبه لصقات الجروح ويتم وضعها على اليد الو الظهر او المعدة لتساعد على ايقاف التبويض وتعمل على جعل مخاط عنق الرحم اكثر سماكة مما يصعب عملية وصول الحيوانات المنوية.

طرق منع الحمل بعد القذف طبيعيا

  • حبوب منع الحمل الطارئة: هي حبوب يتم تناولها بعد ممارسة العلاقة الحميمية على الفور او بعد 5 أيام ولكنها تكون فعالة أكثر ان تناولها خلال 72 ساعة.
  • الوسيلة اليوزبية: وهي عبارة عن حبوب تحتوي على هرموني الاستروجين والبروجيسترون تؤخذ على جرعتين، اول جرعة بعد الانتهاء من العلاقة الحميمية مباشرة والجرعة الثانية بعد مرور نصف ساعة من الجماع.
  • اللولب النحاسي الرحمي: وهي حلقة نحاسية تكون على شكل حرف T ويتم وضهعا خلال اسبوع من الجماع لتقوم بمنع الاخصاب وتتلف الحيوانات المنوية.
  • الرضاعة الطبيعية: من المعروف ان الرضاعة الطبيعية تقلل فرصة حدوث الحمل وذلك لأن عملية الاخصاب تكون ضعيفة جداً في هذه الفترة ولكن لا يمكن الاعتماد على هذه الطريقة لمنع الحمل لان الكثير من النساء تعرضن للحمل في فترة الرضاعة خاصةً ان كانت دورتهن الشهرية غير منظمة.
  • تحديد فترة التبويض: تُعتبر من أكثر الطرق نجاحاً التي تستخدمها النساء خاصةً ان كانت الدورة الشهرية منتظمة.

من هنا تكوني تعرفتي على طرق منع الحمل بعد وقبل القذف، ولكن هل تعرفين ما هو علاج سرعة القذف؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟