طرق مفيدة لتسلية الأطفال في المطعم

طرق مفيدة لتسلية الاطفال في المطعم

طفلكِ جائع وما من سبيل لإسكاته؟ جرّبي هذه الحيل الممتعة من "عائلتي" وثقي بأنّ مشواركما للـمطعم سيكون، على غير عادة، بمنتهى السلاسة والهدوء!!

  • إلعبي مع طفلكِ نسخة المطعم الخاصة بلعبة الصدفة الكلاسيكية أو Shell Game: إجمعي ثلاث من مغلّفات السكر الصغيرة، ضعي علامة X على إحداها. قلّبيها وغيّري أماكنها بسرعة البرق لتري ما إذا كان صغيركِ سريع البديهة بما يكفي لتتبع العلامة.
  • أُطلبي من طفلكِ أن ينظر جيداً إلى قائمة الطعام ويُحاول أن يجد بين الأطباق الأغلى والأرخص ثمناً. ثم أطلبي منه أن يعدّ الأطباق التي تتراوح أسعارها بين 20 و30 ريالاً مثلاً. وإن كنتِ بحاجة إلى مزيد من الوقت، اسأليه عن الأطباق التي بإمكانه أن يطلبها لو كانت بحوزته 100 ريال.
  • صفّي المملحة ورشاشة الفلفل والتوابل والملاعق وقائمة المشروبات وسواها، في منتصف الطاولة. أُطلبي من طفلكِ أن يتمعّن بالأغراض جيداً قبل أن يُقفل عينيه. إسحبي أحد الأغراض عن الطاولة وخبّئيه ثم اسألي طفلكِ أن يحزر ما هو هذا الغرض.
  • اصنعي تقاطع خطين عموديين مع خطين أفقيين بالسكاكين والملاعق. ثم استعيني بعلب المحليات والسكر الصغيرة لتلعبي مع طفلكِ لعبة الاكس-أو المسلية.
  • أُطلبي من طفلكِ أن يتخّيل المطعم جزءاً من فيلم مثير. دعيه مثلاً يُلقي نظرة على أطباق الآخرين من حوله. هل المرأة التي تأكل الباستا، هي نفسها التي تلعب بالنار في السيرك؟ هل الطفل الصغير في الزاوية هو كائن فضائي متخفّي؟ إلخ. وكلّما زادت القصة غرابةً، كانت أفضل وأكثر متعة!

ما رأيكِ بهذه الحيل؟ هل من اقتراحات أخرى تُضيفينه إليها؟ شاركينا إياها في خانة التعليقات.

اقرأي أيضاً: أسباب تمنعكِ من اصطحاب طفلكِ إلى المطاعم



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟