طرق لايقاف الاسهال عند الاطفال

طرق لايقاف الاسهال عند الاطفال

تعتبر مشكلة الإسهال من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الصغار! لذلك، ما سنقوم به الآن هو التحدث عن أبرز الطرق التي يمكنك اعتمادها لايقاف الاسهال عند الاطفال.

إذا كان صغيرك يعاني من الإسهال، عليك الإنتباه جيدًّا إلى هذا الموضوع إذ يكون عرضة للمعاناة من الجفاف بسبب النسبة الكبيرة من السوائل التي يخسرها من الجسم.

غالبًا ما تكون هذه المشكلة الصحية ناتجة عن دخول بكتيريا معينة إلى الجسم أو عن معاناة الطفل من الطفيليات أو من أي عدوى فيروسية.

أما بالنسبة لطريقة علاج هذه المشكلة الصحية فتكون من خلال التأكد من حصول الطفل على النسبة الكافية من السوائل خلال النهار إذ يمكن لمشكلة جفاف البشرة أن تؤدي إلى ظهور آثار جانبية غير مرغوب فيها.

هذا ويمكن لبعض الأدوية والحبوب أن تساعد على علاج الإسهال عند الأطفال إلا أن الأطباء لا ينصحون بذلك خصوصًا إذا كانت هذه المشكلة الصحية ناتجة عن وجود عدوى بكتيرية. أما إذا كانت ناتجة عن عدوى فيروسية، فسيقوم الطبيب إما باختيار حبوب مناسبة للطفل أم سينتظر لبضعة أيام لتحديد ما إذا كانت الأعراض ستختفي من تلقاء نفسها.

متى يجب على استشارة الطبيب؟

في هذا السياق، عليك الإنتباه جيدًّا إلى الأطعمة التي تضيفينها إلى نظام طفلك الغذائي إذ تتعدد الأنواع التي تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها صغيرك. ومع بدء تحسن حالة طفلك، ابدأي بإضافة الأطعمة إلى نظامه من جديد.

لكن إذا لاحظت أن صحته تتراجع وبدأ يعاني من أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة جسمه أو تغير لون البول لديه، تأكدي من مراجعة الطبيب فورًا والبدء بأخذ الإجراءات المناسبة.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!