طرق علاج فقر الدم للاطفال

طرق علاج فقر الدم للاطفال

يصاب الطفل عادةً بمشكلة فقر الدم أو الأنيميا بسبب سوء التغذية. تشير المنظمة الصحة العالمية أن هذه المشكلة من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب الأطفال! لكن هل تعلمين ما هي طرق علاج فقر الدم للاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

إذا كان طفلك يعاني من نقص في مستوى الحديد في الجسم، يؤدي هذا الأمر بدوره إلى انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الجسم. في هذه الحالة، ينصح الأطباء بحصول الطفل على مكملات الحديد من أجل إعادة المستوى إلى مستواه الطبيعي.

هذا ويمكنك القيام ببعض التعديلات على نظام طفلك الغذائي والتأكد من إضافة الأطعمة التي تحتوي على الحديد إلا أنه عليك أن تعلمي أن هذه الطريقة وحدها ليست كافية.

في هذا السياق، عليك أن تتأكدي من عدم إعطاء الطفل أي مكمل غذائي من دون الحصول على موافقة الطبيب أولًا إذ يمكن للزيادة في مستوى الحديد أن يؤثر سلبًا على صحة الطفل. لذلك، عليك أن تعلمي ما هي الجرعة التي يجب أن يحصل عليها الطفل.

في هذا السياق، يقال أن بعد مرور يوم أو يومين على حصول صغيرك على مكملات الحديد، يجب أن يشعر بصحة أفضل وتلاحظين فتح شهيته من جديد. أما مستوي الهيموجلوبين فيعود الى طبيعته في غضون شهر.

وبالنسبة لفترة العلاج، يختلف هذا الأمر بين طفلٍ وآخر حسب طبيعة الجسم وهذا القرار يعود إلى الطبيب فقط.

اعراض فقر الدم عند الأطفال

من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك! ما هي العلامات التي يجب أن أنتبه إليها؟ ما هي الأعراض التي تظهر في حال معاناة طفلي من فقر الدم؟ الجواب هنا:

  • شعور الطفل بالتعب والنعاس الدائم.
  • عدم شعور الطفل برغبة في القيام بأي نشاط.
  • زيادة سرعة دقات القلب.
  • معاناة الطفل من ضيق التنفس والمعاناة من التشنج في القدمين.
  • الشعور بالدوران.


إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!