طرق علاج فطريات الفم عند الاطفال

طرق علاج فطريات الفم عند الاطفال

تعتبر مشكلة فطريات الفم من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الصغار! لكن هل تعلمين ما هي طرق علاج فطريات الفم عند الاطفال؟ وما هي الأعراض التي تشير الى معاناتهم من هذه المشكلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

تظهر عادةً هذه المشكلة عند الأطفال من خلال ظهور بقع بيضاء على اللسان وفي الحلق.

في بعض الأحيان، قد لا يطلب الطبيب خضوع الطفل لأي علاج. لكن في أحيانٍ أخرى، قد يصف له الأدوية المضادة للفطريات والتي تعمل على التخلص من العدوى التي يعاني منها طفلك. تستخدم هذه الأدوية عادةً لمدة 4 أيام تقريبًا وتزيد فعالية الحبةب في حال تناولها بعد تناول الطعام أو أي مشروب.

هذا ويفضل الطبيب باستمرار استخدام الأجوية ليومين بعد شفاء الطفل من هذه المشكلة الصحية وذلك لتجنب ظهورها من جديد. لكن في حال عدم تحسن حالة طفلك بعد مرور أسبوع، تأكدي من استشارة الطبيب من جديد لكي تعلمي ما هي الخطوات التالية التي يجب على طفلك اتخاذها.

لا ننصحك أبدًا بالإعتماد على أي من الطرق الطبيعية المتداولة لعلاج المشكلة إذ يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الطفل. لذلك، لا تخاطري في هذا الموضوع وتحدثي دومًا مع الطبيب.

وانتبهي من عدم إعطاء الطفل أي دواء من دون استشارة الطبيب للتأكد من عدم احتوائه على أي مكونات من شأنها أن تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أن هذه المشكلة لا تعتبر خطيرة إلا أنها يمكن أن تسبب الإزعاج الكبير عند الطفل والتي يمكنها أن تتضمن:

أعراض معاناة الطفل من فطريات الفم



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!