طرق علاج تشققات القدم في المنزل

طرق علاج تشققات القدم في المنزل

هل تعانين من تشققات في القدم وتبحثين عن بعض الطرق التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك أبرز طرق علاج تشققات القدم.

إن تشققات القدم مزعجة ليست فقط بسبب مظهرها الخارجي إلا أنها تعتبر من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تسبب الألم وعدم الراحة خصوصاً عند المشي. ومن بين الطرق المنزلية التي يمكنك اعتمادها للتخلص من هذا التشقق تتضمن:

  • نقع القدمين بالمياه: في حال معاناتك من تشقق القدمين، تكون هذه المنطقة جافة وسميكة ونقع القدمين في المياه الدافئة تساعدك على التخلص من هذا الجلد والتشققات الموجودة.
  • ترطيب البشرة: تعتبر مسألة ترطيب البشرة والعناية بها مهمة خصوصاً إذا كنت تعانين من التشققات. ولهذا تتعدد أنواع الكريمات التي يمكنك استخدامها على القدمين للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.
  • العسل: لقد تحدثنا كثيراً عن فوائد العسل على الصحة. لكن هل كنت تعلمين أنه علاج طبيعي من أجل التخلص من تشققات القدمين. نعم، يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات التي تعمل على شفاء الجروحات وترطيب البشرة.
  • زيت جوز الهند: يحتوي جوز الهند على خصائص مضادة للإلتهابات والميكروبات التي تساعد على الإحتفاظ برطوبة البشرة. ولذلك، عليك التأكد من استخدام زيت جوز الهند من أجل التخلص من التشققات في القدمين.

لا ضرر في تجربة هذه الطرق التي قدمناها لك أعلاه. لذلك، ما الذي تنتظرينه؟ اعتمديها وتخلصي الآن من تشقق القدمين!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟