طرق علاج الم البطن عند الاطفال بالاعشاب!

طرق علاج الم البطن عند الاطفال بالاعشاب

يقال أن طرق علاج الم البطن عند الاطفال بالاعشاب متعددة! لكن هل تعلمين ما هي أبرزها وما إذا كانت فعالة بنسبة 100%؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا يجب دائمًا اللجوء الى إعطاء الطفل الحبوب والأدوية من أجل علاج أي مشكلة صحية يعاني منها. في بعص الأحيان، قد يكون تناوله مشروب ساخن الحل المثالي لعلاج هذا العارض الذي يعاني منه.

أعشاب تعالج الم البطن

  • النعناع: قد لا تعلمين هذا الأمر إلا أن النعناع يعتبر مناسبًا من أجل علاج الم البطن عند الطفل. لذلك، لا تترددي حيال تحضير كوب من شاي النعناع وستلاحظين شعور طفلك بصحة أفضل بعد مرور بضعة دقائق فقط!
  • الشمرة: إذا كان الم البطن عند طفلك ناتج عن معاناته من الغازات أو الإنتفاخ، تعتبر عشبة الشمرة مناسبة من أجل علاج هذا العارض المؤلم. يمكن لطفلك أن يحصل على هذه العشبة إما من خلال تحضير شاي الشمرة أو تناول هذه العشبة نيئة.
  • الزنجبيل: تعرف هذه العشبة بفعاليتها على علاج الكثير من المشاكل الصحية ومن بينها ألم البطن. لذلك، ما الذي تنتظرينه؟ قد لا يحب طفلك نكهة الزنجيل كثيرًا لذلك، يمكنك إضافة ملعقة من العسل من أجل تحلية المشروب.

في حال عدم تحسن حالة طفلك وفي حال ترافق أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة جسمه، تأكدي من استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!