طرق علاج اللوز للاطفال طبيعيا

طرق علاج اللوز للاطفال طبيعيا

تعتبر مشكلة التهاب اللوزتين من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني منها الأطفال إذ لا يتمكنون من البلع بشكلٍ طبيعي وبالتالي يجدون صعوبة في تناول الطعام. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز طرق علاج اللوز للاطفال طبيعيا.

ما هي طرق علاج اللوز للاطفال طبيعيا؟

من أجل الحد من الأعراض التي يعاني منها طفلك، يمكن أن تتأكدي من اعتماده الخطوات التالية:

  • الغرغرة بالمياه المالحة: عندما يشتكي طفلك من معاناته من ألم في الحلق، حضّري المياه المالحة إذ تساعده على الحد من هذا الألم الذي يعاني منه. لذلك، قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من المياه الفاترة وتأكدي من الغرغرة بهذه الخلطة مرتين في اليوم وستلاحظين تحسن حالته بعد مرور دقائق قليلة.
  • العسل والليمون: يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا التي تعمل على الحد من الورم في الحلق. لذلك، قومي بإضافة ملعقة من العسل واخلطيها مع نقطتين أو ثلاث نقاط من عصير الليمون وتأكدي من تناول طفلك هذه الخلطة ثلاث مرات في اليوم.
  • الثوم: ما لا يعلمه الكثيرون أن الثوم يعمل على علاج التهاب اللوزتين الذي يعاني منه طفلك إذ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والإلتهابات. ما يجب عليك القيام به هو خلط الثوم المسحوق مع العسل وعصير الليمون.

لكن عليك الإنتباه إلى الأعراض التي يمكن أن تترافق مع هذه المشكلة ومن بينها ارتفاع درجة حرارة الجسم. وفي حال عدم تحسن حالة طفلك بعد مرور بضعة ايام، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيقدم لطفلك العلاج الذي يناسب طبيعة جسمه أكثر.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!