طرق علاج الزكام عند الاطفال اقل من سنة!

طرق علاج الزكام عند الاطفال اقل من سنه

من الطبيعي أن تشعري بالقلق والخوف في حال معاناة طفلك من أي عارض خصوصًا خلال السنة الأولى من عمره. لكن هل لاحظت أخيرًا معاناة طفلك من الزكام ولا تعلمين كيفية علاج هذه المشكلة؟ لا تقلقي إذ سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز طرق علاج الزكام عند الاطفال اقل من سنه.

إذا كان يعاني طفلك من الزكام، لا تضعي وسادة تحت رأسه.

بدايةً، عليك الإنتباه جيدًّا إلى الطرق التي تعتمدين عليها خصوصًا مع انتشار الطرق والوسائل التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة عند الطفل. أما الطرق التي سنقدمها لك اليوم فلا تضر أبدًا صحة الطفل ويقال أنها تحد من الأعراض التي يعاني منها.

طرق لعلاج الزكام عند الرضع

  • استخدام قطرات الأنف التي تعمل على ترطيب المخاط وتسريع عملية التعافي عند الطفل خصوصًا في حال كان لديه نسبة كبيرة من المخاط في أنفه.
  • زيادة عدد الرضعات في حال لم يك قد بلغ الطفل عمر الستة أشهر وإضافة المياه وبعض الأنواع من العصائر في حال كان قد بدأ بتناول الأطعمة الصلبة.
  • التأكد من حصوله على قسط كافٍ من الراحة وعدم تواجده بكثرة في أماكن مكتظة.
  • رفع فراش السرير وليس وضع الوسادة تحت رأس الطفل. بهذه الطريقة، تضمنين نومه بشكل أفضل خلال الليل إذ يقال أن هذه الطريقة تسمح تنفس الطفل من دون الشعور بأي انزعاج.

لكن في حال لاحظت أن حالة طفلك لم تتحسن وبدأ يعاني من أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة جسمه، تأكدي من استشارة الطبيب قي أقرب وقت ممكن ليتمكن الطفل من الخضوع للعلاج المناسب.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟