تعرفي على طرق علاج الزكام بسرعه

طرق علاج الزكام بسرعه

إذا كنت تعانين من الزكام، من الطبيعي أنك تبحثين عن أفضل الطرق التي من شأنها أن تحد من الأعراض التي تعانين منها. لذلك، ما سنقوم به هو التحدث عن أبرز الطرق علاج الزكام بسرعه.

نصائح للحد من أعراض الزكام

  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة: عندما تعانين من أعراض مزعجة ومختلفة، يحاول جسمك بجهد مكافحة العدوى التي تعانين منها. لكن عليك التوقف عن القيام بكل ما يمكن أن يسبب لك التعب والتأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة.
  • تناول السوائل: عليك التأكد من الحصول على نسبة كبيرة من السوائل والمشروبات من أجل التخفيف من المخاط والحد من أعراض الزكام. لكن تجنبي بقدر الإمكان إضافة الصودا والقهوة والكافيين إلى نظامك الغذائي لحين شعورك بشكلٍ أفضل.
  • تناول العسل: يحتوي العسل على خصائص من شأنها أن تحد من أعراض الزكام وخصوصاً ألم الحلق وأن تساعدك على النوم بشكلٍ أفضل خلال الليل.
  • تناول الحساء: يعتبر الحساء من الأطعمة التي يحب أن تتأكدي من إضافتها إلى نظامك الغذائي الصحي. مثلاً، شوربة الدجاج تساعد على الحد من الألم الذي تعانين منه خصوصًا أن هذه الشوربة تعمل كمضاد للإلتهابات.

لكن إذا لم تشعري بأي تحسن بعد مرور بضعة أيام أو في حال ترافق أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، لا تبدأي بتناول أي دواء قبل استشارة الطبيب الذي يعتبر الشخص الوحيد الذي سيقدم لك الحل المناسب حسب طبيعة جسمك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!