إليك طرق علاج الحكة في المهبل في المنزل!

طرق علاج الحكة في المهبل في المنزل

تعتبر مشكلة الحكة المهبلية مزعجة خصوصًا في حال زيادة حدة الأعراض عند خروجك من المنزل أو عند تواجدك بين الناس. لذلك، من الطبيعي أن تبحثي عن أفضل طرق علاج الحكة في المهبل. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟

يقال أن الحكة المهبلية تختفي من تلقاء نفسها ومن دون خضوعك لأي علاج. لكن في حال استمرار شعورك بالأعراض وعدم تحسن صحتك، من المفضل مراجعة الطبيب الذي سيطلب منك الخضوع لفحص الحوض.

هذا ويمكنك دائمًا تجربة العلاجات المنزلية التي يتم تداولها كثيرًا بين الناس والتي يمكنها أن تتضمن:

  • خل التفاح: يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا التي يمكنها أن تساعدك على التخلص من الحكة التي تعانين منها. لذلك، أضيفي ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من المياه الفاترة وتناولي هذه الخلطة يوميًا خلال النهار.
  • الثوم: يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا التي تعمل على الحد من الأعراض التي تعانين منها بشكلٍ فوري.
  • اللبن الزبادي: من أجل التخلص من الحكة التي تعانين منها، يمكنك تناول كوب من اللبن الزبادي يوميًا إذ يعمل على قتل البكتيريا الموجودة في هذه المنطقة والتي تسبب ظهور الأعراض المؤلمة.
  • أوراق الريحان: تحتوي أوراق الريحان على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا. لذلك، قومي بغلي ورقتين من الريحان لمدة 20 دقيقة وتناولي هذه الخلطة مرتين في اليوم.

أخيرًا، نحن لا نضمن مدى فعالية هذه الطرق. لذلك، نعيد ونكرر أنه من المفضل استشارة الطبيب في حال عدم شعورك بحالة أفضل بعد مرور بضعة أيام. هذا وننصحك بالإنتباه جيدًّا إلى الأعراض التي يمكن أن تترافق مع هذه المشكلة مثل نزول الإفرازات المهبلية والمعاناة من حرقة عند التبول.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟