Tania Tania 27-02-2017

تعتبر مشكلة الإمساك من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأطفال منذ صغرهم! لذلك، من الطبيعي أن تبحثي عن أفضل الطرق التي من شأنها أن تحد من الأعراض التي تعانين منها. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز طرق علاج الامساك عند الاطفال عمر ثلاث سنوات.

ias

  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف: في حال كان طفلك يعاني من مشكلة الإمساك، ننصحك بإضافة مختلف أنواع الأطعمة والفاكهة والخضراوات الغنية بالألياف مثل المشمش والبطاطا الحلوة والكمثرى والخوخ والفاصوليا والبازلاء والقرنبيط والسبانخ إلى نظامه الغذائي. هذا وننصحك بعدم تقديم منتجات الألبان لحين اختفاء الأعراض بالكامل.
  • دخول الحمام بشكلٍ روتيني: يجب أن تشجعي طفلك على دخول الحمام للتبرز فور استيقاظه من النوم صباحًا وبعد الإنتهاء من تناوله أي وجبة خلال النهار. لذلك، بدلًا من سؤاله إذا كان يريد دخول الحمام قولي له "حان الوقت لدخول الحمام".
  • زيادة نسبة السوائل: عليك التأكد من حصول طفلك على نسبة زائدة من السوائل خلال النهار لتسهيل حركة الأمعاء في الجسم.
  • ممارسة التمارين الرياضية: في حال كان طفلك يعاني من مشكلة الإمساك، عليك التأكد من ممارسته التمارين الرياضية وذلك لتعزيز حركة الأمعاء.

لكن عليك أن تتأكدي من تحديد السبب الرئيسي الذي أدn إلى ظهور هذه المشكلة من الأصل إذ يمكن أن تكون خطيرة ومثيرة للقلق.

أخيرًا، في حال حاولت تجربة الطرق التي ذكرناها ولم تلاحظي تحسن حالة طفلك، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيصف له الدواء المناسب.

الأمومة والطفل الأم والطفل أمراض الطفولة الطفل في عمر الثلاث سنوات صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على