هذه هي طرق علاج احتقان الحلق في المنزل

طرق علاج احتقان الحلق

الغرغرة عدّة مراتٍ يوميًّا بالماء الدافئ والملح يمكن أن تقلّل من تورّم الحلق

إحتقان الحلق يمكن أن يكون أول علامة لنزلات البرد، وربما دليل الى التهاب الحبال الصوتية، ويمكن أن يكون مؤشرًا أكثر خطورة من ذلك مثل بكتيريا الحلق.

ننصحك بقراءة: ما هو علاج التهاب الحلق عند الاطفال؟

بغض النظر عن السبب، يجب الاهتمام الفوري عند وقوع احتقان الحلق بإيجاد العلاج الأنسب والأسهل للتخلّص من الوجع والألم ومن هذه الخشونة والاحتقان في الحلق. وأحيانًا العلاجات المنزلية تكون أفضل من وصفة الطبيب، كيف الحال إذا كان الطبيب هو من يوصي بها. لذا نقدّم إليك بعض العلاجات السهلة والسريعة والطبيعية لعلاج احتقان الحلق.

الغرغرة بالمياه المالحة: وجدت العديد من الدراسات أن الغرغرة عدّة مراتٍ يوميًّا بالماء الدافئ والملح يمكن أن تقلّل من تورّم الحلق وتخفيف المخاط، ما يساعد على طرد المهيجات والبكتيريا.

السوائل: من المهم جدًّا أن تبقي حلقك رطبًا، لزيادة القدرة على مكافحة البكتيريا والمهيجات مثل المواد المسبّبة للحساسية، ولجعل الجسم أكثر قدرة على النضال ضد أعراض البرد الأخرى. يمكنك أن تشربي الماء، ويمكنك أن تضيفي إليه الليمون والعسل، أو عصائر الفواكه والخضار.

الشاي: هل تعبت من شرب المياه؟ كوب دافئ من الشاي يمكن أن يقدّم لك على الفور، إغاثةً لالتهاب الحلق. يمكنك تناول الشاي الأخضر أم الاسود وغيرها من أنواع الشاي التي تحتوي على موادّ مضادّة للأكسدة تقوي المناعة وتبعد العدوى.

الحساء: وسيلة رائعة ولذيذة استُعملت منذ القدم من أجل علاج نزلات البرد واحتقان الحلق. يُنصح بتناول حساء الدجاج الذي يساعد على تهدئة التهاب الحلق بفضل الصوديوم الموجود فيه والذي يحتوي على خصائص مضادّة للالتهابات.

المارشميلو: وما ألذّ من هذه الحلوى لعلاج احتقان الحلق! تستخدم عادةً من خلال غليها على شكل شاي لعلاج السعال ونزلات البرد، والتهاب الحلق، وهي تحتوي على خصائص مكافحة للالتهابات على حدٍّ سواء.

يمكنك ايضًا قراءة: 5 علاجات منزلية لمحاربة آلام الحلق



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!