4 حيل لإيقاف شخير الزوج خلال الليل!

طرق طبيعية للتخلص من مشكلة شخير الزوج

زوجكِ يقوم بالتشخير بشكل مزعج خلال الليل، حتّى بات الأمر يسبّب لكِ نوعاً من الأرق؟ التدخلّ الطبّي لحلّ الأمور في شكل جذري أمر واجب، ولكن بإمكانكِ الإستعانة ببعض الحيل البسيطة لإيقاف هذه المشكلة موقتاً، وذلك من دون الإضطرار لإيقاظ زوجكِ من نومه!

للمزيد: الشخير: أسبابه وأعراضه

- تغيير وضعية النوم: من دون إزعاجه أو إيقاظه، قومي بكلّ سلاسة بتغيير وضعيّة زوجكِ خلال تشخيره من الإستلقاء على الظهر إلى التمدّد على أحد جانبيه، الأمر الذي سيوقف الشخير، أو على الأقلّ يخفّف حدّته.

- التخلّص من مصادر الحساسيّة: هل تعلمين أنّ الشخير قد يأتي أحياناً من بعض الأمور المسبّبة للحساسيّة والمعروفة بالـ Allergens وعلى الأخصّ الغبار؟ لذلك، تفادي هذا العامل الأساسي من خلال غسل أغطية الوسادات والسرير في شكل جيد بالإضافة إلى تنظيف أي مصادر مسبّبة لتجمّع الغبار مثل المراوح في السقف.

- الحرص على إشرابه الكثير من الماء: أصرّي على زوجكِ أن يشرب الكثير من السوائل والمياه، خصوصاً قبل الخلود إلى النوم، وذلك لأنّ الشخير يزداد في حال عدم ترطيب الفم في شكلٍ كافٍ.

- الضوضاء البيضاء: وفي حال لم تنفع معكِ أيًّا من الطرق التالية لإيقاف شخير زوجكِ، بإمكانكِ التأقلم مع صوته والإستسلام للنوم من خلال تشغيل مصدر للضوضاء البيضاء مثل مروحة أو صوت خرير المياه ضمن سماعات في أذنكِ...

بالتوفيق!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!