طرق طبيعية لتنظيف الأثاث الجلدي في المنزل!

طرق طبيعية لتنظيف الأثاث الجلدي

كلّ من تمتلك قطعة أثاث جلدية في منزلها تدرك جيداً أن في مقابل المظهر الأنيق والراحة المذهلة للجلد، هناك دائماً الصعوبة الكبيرة في التنظيف للمحافظة على لماعيته وعدم تلفه بالمواد الكيميائية الموجودة داخل المنظفات! لذلك، جئناكِ في هذا السياق بمجموعة من النصائح والأساليب الطبيعية التي بإمكانكِ من خلالها تنظيف الأثاث الجلدي ومن دون تعريضه للتلف!

- للتنظيف اليومي: يبدو أنّ الخلّ الأبيض ينجح في مختلف المهام التنظيفية حول المنزل! فكلّ ما عليكِ فعله هو مزج مقدارين متساويين من الماء والخلّ داخل عبوة رذاذة، بخّ القليل منها على قطعة الأثاث الجلدية المراد تنظيفها، ومسحها بواسط قطعة قماش نظيفة وجافّة.

- لإزالة بقع الحبر: هل قام طفلكِ بالخربشة على الأثاث بواسطة أقلام التلوين الدائمة Permanent Marker؟ إعمدي إلى تنظيفها من خلال رش القليل من رذاذ الشعر على البقع، إنتظارها لتجف، ومسحها برقعة نظيفة ثمّ إستخدام خلطة الخلّ الأبيض والماء المذكورة سابقاً لإزالة أي آثار متبقية. كذلك، بإمكانكِ التخلّص من بقع الحبر من خلال فرك الموضع بواسطة كرات القطن والقليل من الإسبيرتو Rubbing Alcohol.

- لإزالة بقع الزيت: أما للتخلّص من البقع الدهنية، فالحلّ أسهل مما تتخيّلينه. بكل بساطة، إعمدي إلى رشّ موضع البقعة بكمية كافية من بودرة صودا الخبز Baking Soda، واتركيها لمدّة ساعتين على الأقل. بعدها، أزيلي البودرة بواسطة المكنسة الكهربائية أو رقعة جافّة، لتجدي أنّ الصودا قامت بإمتصاص الزيوت تماماً من القماش. كرّري العملية في حال كانت البقعة كبيرة وعنيدة.

إقرئي المزيد: أغرب استعمالات صودا الخبز



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟