abir.akiki abir.akiki 25-07-2022

تبحثين عن طرق طبيعية لانتظام الدورة الشهرية؟ تابعي قراءة مقالتنا هذه التي تزودك بمعلومات مفصلة حول الحيل المنزلية لتنزيل الدورة.

ias

تعتبر الدورة الشهرية جزءًا طبيعيًا من حياة كل امرأة بالرغم من اختلاف عدد الأيام التي يقضيها الحيض بين امرأة إلى أخرى. وكما أنّ انتظام الدورة أمر يدلّ على سير الأمور بشكل جيّد، تشعر المرأة بالقلق في حال عدم انتظامها وتسأل عن طرق طبيعية لاعادة الأمور إلى طبيعتها. وبخاصّةٍ في حال واجهت تعديلًا كبيرًا في الأيّام وتكرار ذلك لأكثر من دورة واحدة.
تابعي القراءة لمعرفة كيف يمكنك إعادة فترة التقلّب إلى مسارها الصحيح من خلال تغييرات نمط الحياة والمكملات والعلاجات الطبيعية الأخرى.

حيل ونصائح تنظّم الدورة من دون دواء

لا تستدعي التقلبات العرضية في العوارض وتدفق الدورة الشهرية والمدة الإجمالية للقلق عادةً. في الحقيقة، يمكن أن يؤثر النظام الغذائي والتمارين الرياضية والتوتر على الغدد التي تنظم توازن هرمونات الجسم، والتي بدورها تؤثر على فترات الدورة الشهرية. أمّا أبرز النصائح الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها لاعادة تنظيم فتراتك فهي كالتالي:

1. ممارسة اليوغا

قد تساعد ممارسة اليوغا من 35 إلى 40 دقيقة يوميًا، 5 مرات في الأسبوع، على تنظيم الهرمونات ودورات الحيض. وتساعد أيضًا في تقليل عوارض ما قبل الحيض.

2. الحفاظ على وزن صحي

زيادة الوزن أو نقصانه بشكل مفاجئ يمكن أن يسبب عدم انتظام الدورة الشهرية. إذا كنت ترغبين في الحفاظ على وزن معتدل يمكنك التحدث مع طبيبك حول خطط التمارين والتغذية.

3. إضافة الزنجبيل

بالإضافة على أنّه يستخدم كعلاج منزلي للفترات غير منتظمة، يساعد الزنجبيل في تخفيف عوارض الدورة الشهرية.

4. الفيتامينات

قد يؤدي انخفاض مستويات فيتامين د إلى زيادة خطر عدم انتظام الدورة الشهرية. لذا، يساعد تناوله يوميًا في تنظيم دورتك الشهرية. قد تساعد فيتامينات ب أيضًا في تنظيم دورات الحيض.

5. شرب خل التفاح يوميًا

قد يساعد شرب 15 غرامًا من خل التفاح يوميًا في تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

أخيرًا، قد تتمكنين من إعادة دورتك الشهرية إلى مسارها الصحيح مع بعض التغييرات في نمط الحياة والعلاجات المنزلية. ومع ذلك، فإن الأدلة العلمية محدودة، ولا يوجد سوى عدد قليل من العلاجات الطبيعية التي لديها دليل على أنها قد تساعد في تنظيم الدورة الشهرية. من المستحسن أن تتصلي بطبيبك وتستشيريه فيما خص العلاجات الطبيعية وفوائدها في حالتك.

الصحة الدورة الشهرية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على