ما هي طرق تسهيل حدوث الحمل الاساسية وكيف تستعدين للحمل؟

طرق تسهيل حدوث الحمل بناء على يوم الاباضة

المواضيع

  1. ما هي الامور التي تساعدك على الحمل؟

  2. من ناحية ميعاد الاباضة وفهم الدورة الشهرية

اكتشفي طرق تسهيل حدوث الحمل بناء على يوم الاباضة لكي تتعرفي على الطرق العلمية لتعزيز فرص حملك بدون الاعتماد على الامل لوحده حققي مرادك الان!

هل ما زلت تنتظرين علامات الحمل الاولى بدون جدوى؟ قد تكونان ثنائيا سعيدا منذ فترة لكن هناك ما ينقص. تنتظران المولود الجديد ولكي لا تعتمدا على الامل وحده بل على الدلائل العلمية، تقدم لكم عائلتي اليوم ما يساعدك سيدتي على الحمل.

ما هي الامور التي تساعدك على الحمل؟

يمكنك انت وزوجك اتباع مجموعة من التدابير او تجنب البعض منها من اجل زيادة فرصك بالحمل. لا تنسي ان طبيعة جسدك عامل أساسي في تحديد توقيت حدوث الحمل اما الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحفيز الحمل أولها تحت خانة الاستعداد للحمل:

  • اجري فحص الامراض المنقولة جنسيا من اجل التأكد من انها غير موجودة ان كان هناك احتمال للإصابة بها
  • تاكدي من اخذ اللقاح ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف خاصة ان الحصبة الألمانية تضر بالطفل
  • استشيري طبيبتك حيال الادوية التي تتناولينها سواء لمعالجة مشكلة نفسية ام جسدية قبل محاولة الانجاب ولا تتوقفي عن استهلاكها قبل إشارة من الطبيبة المختصة لذا ندعوك للمراجعة الطبية للحصول على العلاج المناسب لك
  • استهلكي حمض الفوليك في وقت قريب بسبب حاجة جسمك الى الوقت كي يتراكم ويتم تخزينه
  • قومي باجراء التغييرات الصحية على نمط حياتك منها التوقف مع استشارة الطبيبة عن استعمال وسائل منع الحمل واتبعي نظاما صحيا تحسبا لحدوث حمل قريب كي يطمئن بالك على المولود القادم.

من ناحية ميعاد الاباضة وفهم الدورة الشهرية

على كل امراة ان تعرف موعد اباضتها لتعزيز فرص الحمل من خلال ممارسة الجماع في أيام محددة بشكل منتظم على سبيل الأيام الخمسة السابقة ليوم الاباضة ويوم الاباضة بحد ذاته وهي أيام جد مهمة للحمل. يمكنك ان تتحري عن موعد الاباضة بالطرق الاتية:

  • حساب أربعة أيام قبل او بعد الدورة الشهرية وان كانت مدة دورتك بمعدل ٢٨ يوما، تحدث اباضتك قبل ١٤ يوما من بدء الدورة التالية والا احسبي طول الدورة ووقت الاباضة من خلال الاحتفاظ بتقويم خاص بدورتك.
  • استخدام جهاز لفحص الاباضة ما يساهم في تحديد وقت الاباضة
  • لاحظي حدوث أي تغيرات بالافرازات المهبلية قبل موعد الاباضة حيث ستزيد وتكون رطبة ومطاطية وشفافة وتعود هذه لتقل بعد نهاية الاباضة مع زيادة سماكة الافرازات التي تصبح عكرة وصعب ملاحظتها.
  • التغيرات من ناحية درجة حرارة الجسم الأساسية اذ ترتفع في خلال الاباضة.

وأخيرا سيدتي وبعد ان عرفناك في هذا المقال على طرق تسهيل حدوث الحمل ندعوك بمتابعتنا في موضوعنا عن اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟