استمتعي برحلة سلسة مع أطفالك! إليك 3 طرق لتسليتهم!

طرق تسلية أطفالك في السفر

متى سافرت مع أطفالك أخر مرة؟ يسأم المسافرون الصغار من الجلوس لفترات طويلة. لجعل الوقت يطير عندما تسافر مع طفل رضيع هي حقيبة حفاضات مليئة بالألعاب البسيطة والممتعة.

إليك 3 أشياء يمكنك أن تلعبي بها معهم لتمضية الوقت على متن الطائرة لرحلة سعيدة خالية من الملل لصغارك!

  • في حوالي ستة أشهر من العمر، يبدأ الأطفال في اكتشاف مفهوم بقاء الكائن - أن الأشياء لا تزال موجودة حتى عندما لا يتمكنون من رؤيتها. هذا عندما تصبح ألعاب الاختباء أكثر إثارة. يمكنك القيام باللعبة الكلاسيكية "الاختباء خلف يديك (أو مجلة أو كتاب)". أو زيادة الإثارة من خلال تغطية رأسك بوشاح أو بطانية ، ثم إضفاء البهجة على طفلك.
  • صُممت الكتب اللوحية للسفر، وهي صغيرة وخفيفة وسهلة الحزم، وهي مثالية لإلهاء الطفل الذي يشعر بالملل على متن طائرة. قومي بقراءات مثيرة بأصوات مضحكة عندما يشعر طفلك الصغير بالقلق. للحصول على مزيد من كل كتاب، يمكنك الإشارة إلى الصور أثناء سردك ("هذا طائر!")، لكن لا تتفاجئي إذا كان طفلك يفضل فقط قضم الصفحات.
  • ينبهر معظم الأطفال بالدمى، ولكن إذا كنت لا ترغبين في نقل واحدة من المنزل عند السفر مع طفل رضيع فاصنعيه من خلال رسم الوجوه على كل من إصبعي السبابة. ثم اجعلي دمى أصابعك تتحدث مع بعضها البعض (الصوت الغني هو أفضل ما يجذب انتباه الطفل). اطلب من الدمية أن تخبر طفلك بقصة بسيطة - شيئًا ما عن وجبة الغداء.

طبعاً لا ننسى وجبتهم الخفيفة المفضلة التي يجب أن تكون جاهزة متى ما طلبوها، وجعلهم يتعرفون على الركاب وراءك! كيف تقومي بلهو أطفالك على متن الطائرة؟

اقرئي أيضاً: اماكن سياحية جميلة تزورينها مع الأطفال هذا العام وليست مكلفة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟