هل تعلمين أنّ شهر ولادة طفلك قد يسهل عليك تدريبه على الحمام؟

طرق تدريب الطفل على الحمام وفقاً لشهر ميلاده

تختلف وتتنوع طرق تدريب الطفل على الحمام؛ فمنها ما ينجح مع بعض الأطفال ومنها ما يفشل مع البعض الآخر، وقد يعود ذلك إلى عاملٍ لم يفكر فيه أحد سابقاً.

يبدو أنّ شخصية الطفل وطباعه قد تساعد في معرفة أي أسلوبٍ ينفع معه الأكثر لتدريبه على الحمام. ولأنّ شهر ولادة الطفل يُعد عاملاً أساسياً في تحديد شخصية الطفل، فهو قد يوفّر لك لمحةً عن الأسلوب الذي يُمكنك اعتماده لمساعدة طفلك على التخلّص من الحفاض.

الحمل

21 مارس- 19 أبريل

إجعلي من تدريبه على الحمام تحدياً: من المعروف عن مولود برج الحمل أنّه لا يحب الأمور الروتينية إذ يملّ بسرعة. لذلك، ننصحك بأن تجعلي من تدريبه على الحمام لعبة ممتعة تتضمن التحديات حيث يتعلم القيام بأشياء مثل خلع بنطاله أو سرواله، استخدام المناديل وغيرها من الأمور.

الثور

20 أبريل- 20 مايو

قدمي له المكافأة: يحبّ أطفال برج الثور الفوز بجوائز والإحتفال بإنجازاتهم. إلجئي إلى مكافأتهم بألعابهم المفضلة لتشجيعهم على استخدام الحمام كأطفالٍ كبار.

الجوزاء

21 مايو- 20 يونيو

إجعلي الحمام ركناً للقراءة: يحب أطفال الجوزاء الأذكياء القيام بمهام متعددة وسيجلسون بدون أي حركة إذا كان هناك كتاب ممتع يتم قراءته لهم أو متاح لهم للإطلاع عليه.

السرطان

21 يونيو- 21 يوليو

يحتاج إلى دعم صديق: قد يشعر الطفل من برج السرطان بالتوترعند استخدام المرحاض في البداية، لذا فإن وجود صديق أو شقيق أكبر بجانبه يظهر له كيفية القيام بذلك سيفيده كثيراً.

الأسد

22 يوليو- 22 أغسطس

قدّمي له مخططاً يظهر تقدمه: ينجح الأسد في تحقيق أهدافه. حتى إذا كان طفلاً، فليس هناك ما يثير إعجابه أكثر من مشاهدة تقدمه على رسم بياني أو مخطط.

العذراء

23 أغسطس- 22 سبتمبر

لا تشاهديه: يحب أطفال العذراء الخصوصية. إن السماح لطفل من برج العذراء بالقيام بعمله دون التحديق به سيزيد من ثقته بنفسه ويدفعه إلى استخدام الحمام كأي شخص بالغ.

الميزان

23 سبتمبر- 22 أكتوبر

دعيه يأخذ زمام المبادرة: يميل أطفال الميزان إلى استخدام الحمام في وقت مبكر خصوصاً إذا كان لديهم أشقاء أكبر سنًا يستخدمون الحمام. كل ما عليك فعله هو إرشاد طفل الميزان حول كيفية استخدام الحمام ومساعدته فقط عند الحاجة.

العقرب

23 أكتوبر- 22 نوفمبر

شغلي له موسيقى هادئة: قد يشعر الطفل من برج العقرب بالقلق الشديد بشأن التدريب على استخدام الحمام، وقد يستمد القلق من والديه أيضاً. ذلك، ننصحك بأن توفري له جواً مريحاً مع إضاءة خافتة وموسيقى هادئة.

القوس

23 نوفمبر- 21 ديسمبر

إجعلي من تدريبه على الحمام مهمة مسلية: قد يستغرق مولود برج القوس وقتاً أكثر لتدريبه على الحمام كونه يملّ بسرعة ولا يستطيع الجلوس كما يجد فكرة تغيير ملابسه في كلّ مرة يتبوّل فيها بملابسه أمراً مسلياً. لذلك، ننصحك بأن تجدي أفكار ممتعة ومبتكرة لتدفعي هذا الطفل إلى الجلوس واستخدام الحمام.

الجدي

22 ديسمبر- 19 يناير

قدّمي له ملابس داخلية للأطفال الكبار: يحب الأطفال من برج الجدي أن يعاملوا مثل الأطفال الكبار. يمكن للوالدين استخدام هذا لصالحهم من خلال تزويدهم بمجموعة متنوعة من الملابس الداخلية للاحتفال بانتقالهم إلى مرحلة التدريب على الحمام.

الدلو

20 يناير- 18 فبراير

قومي بتدريب لعبته المفضلة على الحمام: سيحب الأطفال من برج الدلو المشاركة في تعليم دماهم المفضلة كيفية استخدام الحمام.

الحوت

19 فبراير- 20 مارس

إمدحيه واثني على إنجازته: لتشجيع الأطفال من برج الحوت على استخدام الحمام، عليك أن تشيدي بهم وتمدحيهم وتعززي ثقتهم بأنفسهم.

والآن، إليك الأخطاء التي يجب تجنبها عند تدريب الطفل على الحمام!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!