طرق غريبة لتخفيف الوزن

طرق تخفيف الوزن

ما رأيك أن تتّبعي نصائح هذا الرجيم الغريب وحتمًا ستكتشفين فعاليته

يبدو أن هناك نظامًا غذائيًّا غريبًا جديدًا بدأ يلوح في الأفق، ولكنّه على رغم غرابته، فهو صحيح ويمكنه أن يساعدك على تخفيف ما تبقّى من كيلوغرامات تريدين التخلص منها.

ننصحك بقراءة: أسرع رجيم لخسارة الوزن

فما رأيك أن تتّبعي نصائح هذا الرجيم الغريب وتطبّقيه وحتمًا ستكتشفين جودته وفعاليته في إنقاص الوزن.

إشربي المياه الدافئة: معظمنا يفضل شرب الماء الباردة على الحارة والدافئة، ولكن إذا كنت تبحثين عن الوسيلة لإنقاص وزنك، فبدّلي رأيك وأعيدي النظر في درجة حرارة مشروباتك. وقد تبين أنّ الماء الدافئة تجعلك تشعرين بالانتفاخ فلا تأكلين كثيرًا. إذا كنت لا تستطيعين أن تتقبّلي المياه الدافئة، يمكنك أن تضيفي إليها بعض المطيبات مثل الشاي أو الأعشاب لإعطائها قليلاً من النكهة.

لا تشاهدي كثيرًا التلفاز: الكلّ يعلم أن الأكل أمام التلفاز يزيد من استهلاكنا للسعرات الحرارية ويزيد لدينا الرغبة في الاكل. لذا لا تجلسي كثيرًا أمام التلفاز لتتفادي كثرة الأكل. هذا من جهة، أمّا من جهة أخرى، فأيّ حركة غير الجلوس أمام التلفاز ستساعدك على حرق السعرات الحرارية، فالنوم أو القراءة، يمكنهما حرق السعرات أكثر من مشاهدة التلفاز. لذا ابدأي بقراءة أحد الكتب التي تحبينها، أو اذهبي في نزهة في الطبيعة بدلاً من الجلوس مطولاً أمام التلفاز.

لا تأكلي وأنت في البيجاما: أظهرت الدراسات أننا نتناول الطعام والوجبات الخفيفة أكثر ونحن نرتدي الملابس الفضفاضة والمريحة. لذا ابتعدي عن ارتداء البيجاما وأنتِ تأكلين، واختاري الملابس الأكثر إحكامًا فهي تساعدك على تقليل كميات الطعام.

تناولي المزيد من البكتيريا الجيدة: البكتيريا الجيدة تلعب دورًا كبيرًا في عملية الأيض وتقلّل من الشهية، لذلك يعتقد البعض بأن زيادة كمية الأطعمة الغنية بالـ"بروبيوتيك" يمكن أن تكون قادرة على إنقاص الوزن.

أضيفي بعض التوابل: وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول الأطعمة التي تحتوي على التوابل والفلفل تحديدًا، تؤدّي إلى زيادة التمثيل الغذائي. هذا وتؤدي زيادة التوابل إلى تقليل كمية الطعام بالإضافة إلى تباطؤ نمو الخلايا الدهنية. إذًا حان الوقت للبدء في إضافة المزيد من التوابل!

يمكنك أيضًا قراءة: هكذا تساعدكِ الموسيقى على خسارة الوزن!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟