4 طرق بسيطة تحميك من مشكلات الأسنان والتهاب اللثة!

طرق بسيطة تحميك من مشكلات الأسنان والتهاب اللثة!

الصحة الفموية مسألة بغاية الحساسية والدقة فمشكلات الأسنان والأمراض المتعلقة بها قد تكون لها تداعيات خطيرة على صحتك بشكل عام لذلك لا يجدر بك الإستهانة بالعناية اليومية والدورية بأسنانك لحمايتهما من التسوس ومن المشكلات الأخرى فضلًا عن مشكلات اللثة التي أنت بغنى عنها.

ولكي تقي نفسك من مشكلات الأسنان ومن أمراض اللثة بشكل خاص ما عليك سوى:

التخفيف من تعرضك للتوتر والضغظ النفسي: بحسب تقرير أكاديمية طب الأسنان العام الذي أعدته عن أسباب أمراض اللثة، تبين أن للتوتر دور كبير في التسبب بها حالها حال الكثير من الأمراض التي يسببها الضغط النفسي، لذلك وقبل كل شيء، حاولي الإبتعاد عن التوتر قدر الإمكان.

العسل: لقد سبق وأطلعناك في مقالات سابقة على فوائد العسل الكثيرة لكن ما قد لا تعرفينه أنه وبفضل تركيبته المطهرة والمضادة للإلتهاب يساهم في وقايتك من التهاب اللثة وفي علاجها أيضًا لذلك بعد تفريش اسنانك قومي بفرك لثتك بالقليل من العسل.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات C: تساهم هذه الأطعمة المضادة للأكسدة في تجديد العظام وفي نمو النسيج الضام وهو أحد الأنسجة الأربعة الرئيسية في جسم الإنسان مما يساعد على حماية الأسنان واللثة من الأمراض.

المضمضة بالماء المالح: وأخيرًا، الماء المالح هو أقدم العلاجات للتخفيف من تورّم اللثة، إلا أنه لا يزال أحد أكثر الطرق فعالية لهذا الغرض. يعمل الملح كمادة مضادة للبكتيريا لتخليص الفم من الملوثات وتخفيف التهاب اللثة.

إقرأي أيضًا:4 زيوت طبيعية لعلاج ألم الأسنان



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!