طرق ايقاف السعال فورا

طرق ايقاف السعال فورا

تعتبر مشكلة السعال من المشاكل الشائعة التي يمكن أن يعاني منها أي فرد نتيجة دخول البكتيريا والفيروس إلى الجسم. لذلك، ما سنقوم به الآن هو التحدث عن طرق ايقاف السعال فورا لتشعري بصحة أفضل.

طرق ايقاف السعال

  • التأكد من حصولك على الكمية المناسبة من المياه: إذا كنت تعانين من الكحة المستمرة، عليك التأكد من الحصول على الكمية المناسبة من المياه والسوائل من أجل الحد من الأعراض المزعجة التي تعانين منها إذ يساعد هذا الأمر على التخفيف من نسبة المخاط.
  • الاستحمام بالبخار: إن الإستحمام بالمياه الدافئة يعالج المشكلة التي تعانين منها من خلال تخفيف نسبة المخاط في الأنف. هذا ويخلصك من السعال الناتج عت معاناتك من البرد أو الحساسية.
  • استخدام زيت الأوريغانو: إذا كنت تعانين من السعال المستمر، تأكدي من وضع قطرة من هذا الزيت من الجهة اليمنى واليسرى من الحلق وستلاحظين تحسن حالتك إذ يحتوي هذا الزيت على خصائص من شأنها أن تخصلك من السعال بشكلٍ فعال وسريع.
  • تناول العسل: يحتوي العسل على خصائص تساعدك على الحد من الأعراض التي تعانين منها. ومن أجل الحصول على نتيجة فعالة، تأكدي من إضافة ملعقتين من العسل إلى كوب من الشاي وتناول هذا المشروب الساخن واللذيذ كلما شعرت بانزعاج وألم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على البروميلين: هذه المادة يمكنك ايجادها فقط في الأناناس وهذه الفاكهة آخر ما قد تفكرين به عند معاناتك من السعال إلا أنها فعالة ولذيذة في الوقت عينه. لذلك، تأكدي من إضافة الأناناس إلى نظامك الغذائي الصحي إذ يساعدك هذا الأمر على علاج السعال وعلى تخفيف نسبة المخاط الموجود في الحلق.
  • استخدام النعناع: يحتوي النعناع على خصائص تعالج السعال ومن بينها المنثول ويمكنك الإستفادة منها من خلال تناول كوب من شاي النعناع قبل خلودك النوم.

لكن في حال مرور عدة أيام ولم تشعري بأي تحسن وفي حال ترافق أعراض أخرى مثل ارتفاع في درجة حرارة الجسم، تأكدي من استشارة الطبيب الذي من المحتمل أن يصف لك المضادات الحيوية التي تناسب طبيعة جسمك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!