تراجعت رغبتك في الجماع بعد الإنجاب؟ 5 طرق لاستعادتها!

طرق استعادة الرغبة في الجماع بعد الانجاب

تراجع الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة من التغيرات الكثيرة التي تحدث للمرأة بعد الإنجاب، وفي الوقت الذي تصبح فيه هذه المشكلة عقبة في طريق الحياة الزوجية الناجحة والسعيدة، سنقدم لك في هذا المقال بعض الطرق لإستعادة الرغبة في الجماع.

  1. إنتبهي جيدًا الى نظامك الغذائي واعملي على تحسينه فالنظام الغذائي السيئ واحد من ابرز مسببات تراجع الرغبة الجنسية لدى المرأة، أكثري من تناول الفواكه والخضار فهذه الأطعمة تساهم في تنشيط الدورة الدموية وهي العنصر الأساسي لزيادة الرغبة.

  2. تنتاولي الشوكولاتة، اذ بينت الأبحاث السابقة أنّ الشوكولا يلعب دورًا كبيرًا في زيادة الرغبة وذلك نظرًا لاحتوائه على أكثر من 300 مادة طبيعية منشطة على غرار الكافيين وغيرها من المواد التي تزيد من نشاط الناقلات العصبية بالإضافة إلى مواد أخرى تعمل على تحسين المزاج السيئ وزيادة الشعور بالراحة والنشوة.

  3. الإسترخاء واستعادة الثقة بالنفس في هذه الفترة بالذات من أبرز العوامل المساعدة في استعادة الرغبة في ممارسة الجماع، حاولي في هذا الصدد اخذ قسط كافٍ من النوم ومارسي الرياضة لاستعادة رشاقتك أولًا والتي تخلصك من الطاقة السلبية والإجهاد ثانيًا.

  4. إهتمي بنفسك وبمظهرك لكي تستعيدي ثقتك بنفسك أثناء العلاقة الحميمة وبذلك تسترجعين الرغبة من جديد!

  5. وأخيرًا، والأهم احرصي على التواصل مع زوجك ومناقشة هذه المسألة تحديدًا والأمور التي تزعجك في نفسك او فيه حتى!

هذا وقد عرضنا لك سابقًا أسباب تراجع الرغبة لدى الزوج وزودناك ببعض الحلول كذلك!

إقرأي أيضًا: 5 امور يخجل منها الزوج أثناء الجماع!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟