كيف تزيلين أحمر الشفاه عن الملابس البيضاء والملونة؟

طرق ازالة بقع احمر الشفاه عن الملابس البيضاء والملونة

ليس هناك ما هو مخيّب أكثر من أن تعودي من مناسبة معيّنة وتتفاجئي أنّ فستانك أو قميصك المفضّل قد انطبعت عليه بقعة من أحمر الشفاه؛ ولكن، لا تقلقي، فهناك حل!

في ما يلي نقدّم أفضل طريقة لإزالة بقع أحمر الشفاه عن الملابس البيضاء والملونة؛ فما رأيك في الإطلاع عليها بالإضافة إلى طرق إزالة بقع الماسكارا عن الملابس والمناشف والملاءات؟

طريقة إزالة بقع أحمر الشفاه عن الملابس البيضاء والملونة

  • تجنّبي فرك البقعة على الفور لئلا تتغلغل في أعماق ألياف النسيج ما يجعل من إزالة البقعة مهمة صعبة. بدلاً من ذلك، استخدمي حافة أي أداة صلبة لكشط الكمية الزائدة من أحمر الشفاه.
  • إبدئي بمعالجة البقعة مسبقاً باستخدام منتج إزالة البقع القائم على المذيبات. في حال عدم توافر هذا النوع من المنتجات، يُمكنك اعتماد كمية قليلة من المنظفات السائلة شديدة التحمل مع الإنزيمات الكافية لتفكيك الزيت وافركيها لطف بأصابعك أو بفرشاة ذات شعيرات ناعمة.
  • اسمحي لمزيل البقع بالعمل لمدّة 15 دقيقة على الأقل ثمّ اغسلي الملابس على درجة الحرارة التي تناسب النسيج باتباع الإرشادات الموجودة على ملصق العناية.
  • بعد الغسيل، تحققي من أنّ البقعة قد اختفت بشكلٍ تام قبل وضع الملابس في المجفف.
  • لإزالة أي بقعة متبقية، قومي بخلط المبيّض القائم على الأكسيجين مع الماء البارد واتبعي تعلميات العبوة لمعرفة كمية المنتج لكل جالون من الماء.
  • اغمري قطعة الملابس الملطخة واتركيها تنقع لمدّة 8 ساعات على الأقل. تأكّدي من أنّ البقعة قد زالت واغسلي كالمعتاد.

ملاحظة: يُمكنك استخدام مبيض الكلور على الأقمشة القطنية البيضاء لكن مبيّض الأكسيجين آمن للاستخدام على أي نوع من الأقمشة البيضاء أو الملونة أو المطبع عليها.

والآن، إليك الحيلة المثالية لإزالة بقع مزيل العرق عن ملابسك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟