طرق إزالة بقع الماسكارا عن الملابس والمناشف والملاءات

طرق إزالة بقع الماسكارا عن الملابس والمناشف والملاءات

كم مرّة حدث أن كنت تطبقين الماسكارا لتنزلق منك وتسبب في اتساخ قميصك؟ هذا ما عدا المرات التي تنامين فيها بالماسكارا أو تنشفين فيها وجهك من دون الإنتباه لها!

بعد الحيل الذكية لإزالة بقع طلاء الأظافر عن الملابس والسجاد، إليك اليوم كيف تزيلين بقع الماسكارا عن الملابس والمناشف والملاءات.

لإزالة بقع الماسكارا عن الملابس

  • امزجي ربع كوب ملعقة صغيرة من منظف الأطباق مع كوب من الماء الدافئ.
  • افركي البقعة باستخدام اسفنجة من المحلول المنظف.
  • اغسليها بالماء الساخن وفقاً لدرجة الحرارة المناسبة للنسيج.

لإزالة بقع الماسكارا عن المناشف

إذا كنت تريدين التخلص من بقع الماسكارا على المناشف، فعليك ألا تتأخري لمعالجتها. إذا تمّ علاج بقع الماسكارا على الفور، فغالباً ما تزول باستخدام منظف الأطباق السائل، وبعض الفرك، والغسل بالماء الدافئ. يعمل منظف الأطباق السائل بشكل أفضل من الصابون لأنه مصمم خصيصًا لإزالة الدهون والماسكارا مصنوعة من الزيوت والشموع والأصباغ - وكلها مواد يُمكن لمنظف الأطباق السائل إزالتها.

إذا كانت البقعة موجودة لفترة من الوقت، فننصحك بنقعها طوال الليل في وعاء مملوء بكوبين من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من منظف الأطباق السائل، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من مادة أوكسي كلين. اعصري قطعة القماش واشطفها جيدًا بماء الدافئ، ثم تفحّصيها للتأكد من أن البقعة قد زالت.

لإزالة بقع الماسكارا عن الملاءات

لإزالة بقع الماسكارا عن الملاءات، ضعي مزيل البقع على الملاءة لمدة تصل إلى ربع ساعة، ثم املأي إناء واسع أو حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأضيفي ملعقة كبيرة من منظف الأطباق السائل ثم اغمري الملاءات فى الماء واتركيها لمدة تصل إلى ساعة.

بعد مرور الوقت، اغسلي الملاءات بماء نظيف ثم اغسليها وفقًا للطريقة المعتادة.

والآن، إليك الأماكن غير المتوقعة التي تتجمع فيها البكتيريا والفيروسات في منزلك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟