طارق المبارك يعتقل بسبب قيادة السعوديات!

طارق المبارك يعتقل بسبب قيادة السعوديات!

برز منذ ثوانٍ هاشتاق #اعتقال_طارق_المبارك وقد انهالت التغريدات داعمة له والبعض الآخر معارضًا كل ما كتبه في جريدة الشرق الاوسط. اعتقل الكاتب طارق المبارك اثر مقال "حين يهدد الغوغاء" حيث عبر طارق عن استيائه من الوضع الحالي والعالمي وقد لمح في نهاية المقال الى ضرورة وجود الحريات التي تسمح للشخص ان يكمل مهامه ملمحًا الى قيادة المرأة السعودية.

 

أما ابرز تغريدة كانت للناشط الحقوقي وليد ابو الخير وهو اول من عبر عن رأيه في هذا الموضوع فقال: " اعتقال الكاتب طارق المبارك بالامس عصرًا بعد استدعائه من قبل البحث وهو أحد الداعمين لحملة قيادة المرأة للسيارة".

 

وقد بدأ الناشطون على تويتر بالتعبير #كلنا_طارق_المبارك كل من لا يوافق ايدلوجية الحكومة السعودية يُعتقل بتهمة التحريض .. أي سخف هذا ياحكومتي الرشيدة!"

 

أغرب وأقسى التعليقات على قيادة السعوديات و#حملة_26اكتوبر

 

أما رهام فدعمت طارق قائلةً" كانوا يخافون طارق .. يخافون فكره .. الوعي بالحقوق شي لا يحتمله المستبد ولا يطيق الجهر به .. حتى ارسل له من يكيد ويعتقل". 

 

كما علقت عزيزة محمد قائلةً #إعتقال_طارق_المبارك لأنه دعم حق المرأة في قيادة سيارتها، ولم يعتقل من طالب الدرباوية بهتك عرض النساء! وقد جاءت هذه التغريدة مزودة بصورة تغريدة ابو زيد السعيدي الذي شتم المرأة ولم يعتقله أحد اذ قال: "اذا حصل وقادت بعض النساء العاهرات في هذا اليوم فاتمنى من الشباب وخاصة الدرباوية القيام بالواجب ".

 

أما زوجته بسمة فنفت خبر اعتقاله مؤكدةً بأنّ الموضوع تحقيق روتيني وعادي  وليس اعتقال، مغردةً: "ليس من اللائق نشر أنه "اعتقل" بل تم التحقيق معه بشكل عادي وسيخرج بعد استكمال الإجراءت الروتينية المتبقية".

 

 تابعي اجدد الاخبار على موقع "عائلتي"



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج