صور اميرات ديزني معنفات بيوم العنف ضد المراة

هل تخيّلتِ يومًا السندريلا بعيون سوداء نتيجة تعنيف أميرها لها، أو "سنو وايت" بأنف يتقاطر منه الدم بسبب لكمةٍ من حبيبها؟

صور اميرات ديزني معنفات بيوم العنف ضد المرأة

35% من النساء تعرّضن للعنف الأسري في مختلف دول العالم، وعرفنَ شكلاً من أشكال العنف الجسدي أو الجنسي

هذا الواقع الأليم الذي حاول الرسام الإيطالي أليكساندرو بالومبو تجسيده برسومات لأميرات ديزني وهنّ معنّفات من أزواجهنّ، سلّط الضوء بطريقة فنية على العنف المنزلي، الذي لسوء الحظ لا يزال يمثّل مشكلةً حقيقية في الأسر في جميع أنحاء العالم.

وقد اعتمد بالومبو هذا الأسلوب، كطريقة لرفع مستوى الوعي لدى الناس حول هذا النوع من الاعتداء والعنف الأسري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي يُصادف في الـ25 من نوفمبر.

صور اميرات ديزني معنفات بيوم العنف ضد المراة

فمن عيون آرييل السوداء، إلى شفاه جاسمن المدممة، إلى سنو وايت، وأوليفيا، وسيندريلا، وعائلة سمبسون وغيرها من شخصيات ديزني، صورٌ مؤلمة سلّطت الضوء على هذا الواقع المرير.

وقد حملت كلّ شخصية من شخصيات ديزني المعنفات لافتة كُتب عليها كلمة "جبان"، للدلالة على أنّ من يعنّف زوجته أو حبيبته أو حتّى ابنته وشقيقته هو شخصٌ جبان، وينتقص للرجولة، وليس في فعلته أي رجولة.

صور اميرات ديزني معنفات بيوم العنف ضد المراة

ووفقًا للأمم المتحدة، 35% من النساء والفتيات تعرّضن للعنف الأسري في مختلف دول العالم، وعرفنَ شكلاً من أشكال العنف الجسدي أو الجنسي في حياتهنّ. وتشير الأمم المتحدة أيضًا إلى أنّ نسبة العنف الأسري وصلت في بعض الدول إلى سبعة من أصل 10 نساء تعرّضنَ للعنف.

صور اميرات ديزني معنفات بيوم العنف ضد المراة

وقد اشتهر بالومبو بالفن الساخر، وقد استخدم رسوم الأطفال الشعبية لتسليط الضوء على العنف المنزلي في مناسبات سابقة. وقال: آلاف من النساء يقتلون كل عام في جميع أنحاء العالم، وهذا أمر غير مقبول بتاتًا وهي قضية اجتماعية في غاية الأهمية وحلّها يجب أن يكون سريعًا".

يمكنك أيضًا قراءة: لأول مرة قانون يمنع العنف الاسري في السعودية



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج