هل تشعرين بالنفخة بعد وجبة الإفطار؟ هذا الصنف من الفاكهة سيساعدك كثيراً!

صنف من الفاكهة يساعد في ازالة النفخة بعد وجبة الإفطار

مهما إستمتعتِ بوجبة الإفطار الرمضانية، وحتّى لو كنتِ قد تناولت أحد أطعمتكِ المفضلة، إجمالاً ما تجدين نفسكِ في حالة إنزعاج، وذلك بسبب النفخة. فلماذا تختبرين هذا الشعور المزعج، وكيف تتخلصين منه؟ يبدو أن الحلّ الذي تبحثين عنه يكمن في صنف فاكهة واحد لا أكثر!

أولاً: لماذا نشعر بالإنتفاخ؟

الشعور بالإنتفاخ طبيعي جداً، فقد تناولتِ دفعة واحدة كميات كبيرة من الطعام، وذلك بعد أن كنتِ صائمة لساعات طويلة. هذه المشكلة إجمالاً ما تحدث بسبب عسر الهضم، وعدم قدرة الجهاز الهمضي على التأقلم مع هذا التغيير المفاجئ بسرعة. ودعينا لا ننسى أن الأطباق الرمضانية تحتوي إجمالاً على عناصر صعبة الهضم مثل الدهنيات والبروتينات الموجودة في اللحوم، الأسماك، ومشتقات الحليب.

ما الحلّ؟

رغم توفّر العديد من الأدوية لحلّ هذه المشكلة، إلّا أن الأساليب الطبيعية تبقى الأفضل، بعيدأً عن أي عوارض جانبية وعن تعريض جسمكِ لمواد كيميائية مصنّعة، فما هو الحلّ الطبيعي الأمثل في هذا الخصوص؟

إنّها فاكهة الكيوي! فكلّ ما عليكِ فعله هو تناول حصّة منها بشكل يوميّ عند إختبار الإنتفاخ، لتشعري بعد فترة وجيزة بالإرتياح. تستطيعين كذلك إدخالها إلى الأطباق التي تتناولينها خلال الإفطار أو التحلية ما بعدها للأثر نفسه، شرط أن تختاريها من مصادر موثوقة وعضوية، كماركة Zespri المعروفة عالمياً!

لماذا الكيوي تحديداً؟

إلى جانب فوائدها الغذائية العديدة، تتمتيز فاكهة الكيوي من Zespri بقدرتها على محاربة عسر الهضم بفضل إحتوائها على إنزيم يدعى الـactinidin. هذا الإنزيم يساهم بشكل لافت في عملية الهضم وتفكيك البروتينات الصعبة، بالأخص تلك التي نجدها في اللحوم الحمراء، السمك، ومشتقات الحليب.

فوائد فاكهة الكيوي من Zespri لا تتوقف عند هذا الحدّ، إذ إن تركيبتها الغنية بالماء تزودّكِ بالإنتعاش اللذيذ الذي تحتاجينه في أيام الحرّ، حتى ما بعد تناولها بساعات، وتمدّ جسمكِ بالسوائل التي يحتاجها أثناء الصيام.‎

فما الذي تنتظرينه؟ أبقي في برادكِ خلال شهر رمضان كمية كافية من كيوي Zespri لكِ ولعائلتكِ!

إقرئي المزيد: 4 فيتامينات ضرورية لتعزيز صحتك وصحة عائلتك خلال صيام رمضان!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!