دراسة: هذا الشهر من السنة هو الافضل للحمل!

شهر السنة الذي تزداد فيه فرص الحمل

بعد الزواج وبعد أن يتأكدا من أنه الوقت المناسب، يبدأ كلا الزوجين بالتخطيط للإنجاب! وفي الوقت الذي قد يحدث فيه هذا الأمر سريعًا قد يتأخر مرات كثيرة ووفقًا لعوامل عدة وأبرزها الخصوبة!

ومما لا يختلف عليه اثنان أنّ خصوبة المرأة بالمرصاد! وتتأثر خصوبة المرأة بالطبع بفعل عوامل عدة منها عوامل وراثية وأخرى حياتية وأخرى متعلقة بسنها! وفي هذا السياق، تعرفنا في وقت سابق على العمر الاكثر خصوبة لدى المرأة، لكن اي شهر من السنة هو الأفضل للحمل؟!

الشهر الأفضل للحمل بحسب الخبراء!

أشارت بعض الدراسات التي أجراها خبراء في الولايات المتحدة الأميركية الى أنّ الشهر الأفضل من السنة للحمل هو شهر كانون الأول ديسمبر، فقد لوحظ أن الأطفال الذين قد حملت أمهاتهم بهم في هذه الفترة من السنة هم أكثر صحة من أقرانهم.

وفي التفاصيل، فقد بينت الدراسات التي أجريت على سيدات حملن في شهر ديسمبر الى أنّ حالة المرأة المزاجية في هذه الفترة من السنة تزيد حظوظها في الحمل وتؤثر بشكل مباشر على نمو الجنين.

فضلًا عن أنّ برودة الجو في هذه الفترة من السنة تزيد نشاط المرأة مما ينعكس على نمو الجنين بطريقة صحية، دون أن ننسى أن برودة الجو أيضًا تحسن نوعية الحيوان المنوي لدى الرجل كذلك! لذا فإن كنت تخططين للحمل بتّ تعلمين الشهر الأفضل لذلك! حظًا موفقًا!

إقرأي أيضًا: 6 حقائق يجب أن تعرفيها عن خصوبة الرجل!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟